اخبار الكويت

الممثل الخاص الجديد للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج يبدأ مهام عمله

(كونا) – أكد الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة أن ممثله الخاص الجديد إلى منطقة الخليج لويجي دي مايو تولى مهام منصبه وبدأ العمل فعليا أمس الخميس.
وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بيتر ستانو ردا على سؤال لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في مؤتمر صحفي في بروكسل “يمكنني التأكيد” أن دي مايو “تولى منصبه أمس وبدأ فعليا العمل على جدول الأعمال المكلف به”.
وأوضح ستانو أن تفويض دي مايو يرتبط باستراتيجية الاتحاد الأوروبي بشأن الخليج “وهذا يعني الانخراط مع الشركاء داخل الاتحاد الأوروبي والخليج من أجل الارتقاء بعلاقتنا إلى مستوى جديد لتعميق تعاوننا الاستراتيجي”.
وأضاف أن “هناك العديد من التحديات التي نحتاج إلى معالجتها بشكل مشترك” ومن “الجيد جدا” أن دي مايو بدأ أنشطته ليكون قادرا على المساهمة في هذه الجهود.
وكان الاتحاد الأوروبي أعلن في 15 مايو الماضي أن مجلس وزراء التكتل الذي يضم 27 دولة اعتمد قرارا بتعيين وزير الخارجية الإيطالي السابق لويجي دي مايو ممثلا خاصا إلى منطقة الخليج موضحا أن مهامه ستتمثل في تطوير شراكة أقوى وأكثر شمولا وأكثر استراتيجية بين الاتحاد الأوروبي ودول منطقة الخليج.

شاهد أيضاً

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان سبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى