اخبار المغرب

مطالب برلمانية بمحاربة الاستغلال غير القانوني لملاعب القرب

طالب برلمانيون بمحاربة الاستغلال غير القانوني لملاعب القرب من قبل بعض الجهات التي تجني أرباحا من هذه المرافق الرياضية، مؤكدين على ضرورة تأمين مجانية ملاعب القرب التي تعد متنفسا للشباب سيما المتحدرين من المناطق التي تعرف هشاشة.

ويرى عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب الحسن لشكر، بأن عددا من ملاعب القرب التي تم تهييؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تعاني إهمالا واضحا، إذ أصبحت حالتها مزرية وغير صالحة، مضيفا في سؤال كتابي بأن “مداخيل ملاعب بمدينة سلا تحولت إلى مصدر ربح للبعض بدل صرفها للمحافظة على هذا المرفق العمومي الذي صرفت عليه أموال طائلة”.

وتوقفت البرلمانية عن الفريق ذاته سلالي خدوج، في سؤال كتابي عند مَدى قانونية كراء ملاعب القرب بسوق أربعاء الغرب بسومة كرائية تتراوح بين 80و100 درهم للمباراة، مُطالبة بتأمين مجانية هذه المرافق منعا لكل تلاعب في هذا المجال.

بدورها استنكرت البرلمانية عويشة زلفى عن الفريق ذاته، الوضعية التي تعيشها ملاعب القرب بكلميم بسبب تسييرها بشكل عشوائي بالنظر إلى “عددها المحدود مقارنة مع عدد الجمعيات الرياضية في مختلف الأصناف التي ترغب في الاستفادة منها”.

بينما أرجعت البرلمانية عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، نادية تهامي الارتباك الذي يعرفه تدبير ملاعب القرب باليوسفية إلى نقل الاختصاص إلى قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي، طالبت برفع اللبس على تدبير ملاعب القرب وتحديد “الجهة الإدارية الوصية التي يجب التعامل معها في حالة الحاجة إلى استغلال هذه المرافق الرياضية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى