اخبار الإمارات

نتناولها كل يوم.. مشروبات تلحق الضرر بالدماغ يجب تجنبها

متابعة بتول ضوا

عندما يتعلق الأمر بصحة الجسم الجسدية والعقلية فإن ما نتناوله يلعب دور كبير في التأثير على صحة الجسم واعضائه بما فيها الدماغ.

حيث أن هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات التي تؤثر سلباً على صحة الدماغ وتلحق أضراراً جسيمة فيها ومن تلك المشروبات

• المشروبات السكرية: تحتوي المشروبات السكرية على نسبة عالية من السكر، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع 2، والذي يمكن أن يضر الدماغ. كما يمكن أن تؤدي المشروبات السكرية إلى زيادة الالتهاب في الدماغ، مما يمكن أن يساهم في تطور الأمراض العصبية التنكسية، مثل مرض ألزهايمر ومرض باركنسون.

• المشروبات الكحولية: يمكن أن يؤدي شرب الكحول بكميات كبيرة إلى تلف الدماغ، بما في ذلك تلف خلايا الدماغ وانخفاض تدفق الدم إلى الدماغ. يمكن أن يؤدي تلف الدماغ الناجم عن الكحول إلى مجموعة متنوعة من المشاكل، بما في ذلك ضعف الذاكرة والتركيز والتعلم وزيادة خطر الإصابة بالخرف.

• المشروبات التي تحتوي على الكافيين: يمكن أن يؤدي شرب الكثير من الكافيين إلى الأرق والقلق والتهيج، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بالصداع النصفي. كما يمكن أن يؤدي الكافيين إلى زيادة ضغط الدم، مما يمكن أن يساهم في تطور الأمراض العصبية التنكسية.

• المشروبات التي تحتوي على النيكوتين: يمكن أن يؤدي التدخين إلى تلف الدماغ، بما في ذلك تلف خلايا الدماغ وانخفاض تدفق الدم إلى الدماغ. يمكن أن يؤدي تلف الدماغ الناجم عن التدخين إلى مجموعة متنوعة من المشاكل، بما في ذلك ضعف الذاكرة والتركيز والتعلم وزيادة خطر الإصابة بالخرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى