مقالات

ماذا نعرف عن “هونشي L5” أغلى سيارة فى تاريخ الصين؟


06:36 م


الخميس 19 أكتوبر 2023

كتب – محمد جمال:

أعلنت شركة هونشي الصينية عن طرح الجيل الثاني الجديد كليًا من سيارتها الفاخرة L5 في السوق الصيني بعد 6 أشهر من تدشينها في معرض شانجهاي، و التي ستطرح بسعر 680 ألف دولار أي مايزيد عن 21 مليون جنيه مصري.

تأتي أغلى سيارة فى تاريخ الصين بمحرك V8 سعة 4 لتر بقوة 388 حصان، والشركة المصنعة لها هي مجموعة FAW، وتم تصميم السيارة بواسطة هونشي وتصل السرعة القصوى لـL5 إلى 220 كم/ساعة.

وجاءت هونشي L5 بطول السيارة 5980 مم وعرضها 2090 مم وارتفاعها 1710 مم مع قاعدة عجلات 3730 ملم. وهي أطول بمقدار 411 ملم، ويصل وزنها إلى مايزيد عن 3 الآف كجم.

حصلت السيارة الصينية الأغلى على تصميم مميز مختلف كلياً عن موديلات هونشي السابقة، خاصة المصابيح الأمامية الكلاسيكية الصريحة المدمجة في المقدمة بشكل أنيق الذي يعطي لها شكلا مختلفا وفريدا من نوعه.

كما جاءت داخلية السيارة الفارهة الذي تجاوز سعرها الـ 21 مليون جنيه مزودة بلوحة قيادة تحتوي على 3 شاشات مختلفة مع لمسات جمالية بديعة، وجوانب كلاسيكية تشمل أزرار تقليدية على الكونسول الأوسط والمقود، للتحكم في بعض وظائف السيارة بعيدًا عن الشاشات.

تخصصت هونشي الصينية منذ تأسيسها في صناعة السيارات الفاخرة للدبلوماسيين وكبار رجال الدولة، بشكل متنوع من سيارات السيدان والـ SUV فضلًا عن توسعها بالأسواق العالمية بما يشمل السوق الخليجي.

اقرأ أيضًا:

تعرف على أسعار طرازات فيات الجديدة بمصر

تعرف على أسعار 3 موديلات “كسر زيرو” لسوزوكي فيتارا بمصر

أبرزها كورولا.. تويوتا تعلن عن استدعاء أكثر من 45 ألف سيارة لهذه الأسباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى