مقالات

دراسة: تحسن في وضع إنتاج السيارات بألمانيا


10:22 ص


السبت 01 يوليه 2023

دويسبورج – (د ب أ):

كشفت دراسة حديثة أن نقص الإمدادات في سوق السيارات الألمانية الجديدة أصبح شيئا من الماضي.

وبحسب الدراسة التي أجراها مركز دويسبورج لأبحاث السيارات، استقطب المصنعون والتجار العملاء في يونيو الماضي عبر صفقات رخيصة وتخفيضات أعلى في الأسعار.

وقال مدير المركز، فرديناند دودنهوفر: “أزمة الرقائق وفترات الانتظار الطويلة وندرة السيارات الجديدة، صارت كلمات غريبة مجددا”، موضحا أنه في غضون عشرة أشهر انتعشت السوق مجددا مع بدء إنتاج السيارات بكامل طاقة الإنتاج، مشيرا إلى أن العرض المتزايد يلبي الطلب الذي قلله التضخم.

ومع التخفيضات في الأسعار التي تم الإعلان عنها عبر الإنترنت، قلصت شركة “فولكس فاجن” على وجه الخصوص، أسعار طرازات السيارات الكهربائية “آي دي3” و”آي دي 4″، والتي عانت مؤخرا من مشكلات في المبيعات. وبحسب الدراسة، يمكن الآن شراء السيارات في ضوء الحوافز البيئية بخصم يتراوح بين 21و24%. وبلغ متوسط ​​خفض الأسعار في الـ30 سيارة ذات محركات الاحتراق الأكثر مبيعا 2ر17%.

ووفقا للدراسة، أصبحت اشتراكات السيارات – بما في ذلك التأمين – ذات أهمية متزايدة لسوق العملاء. وتم تقديم 834 من هذه الحزم في يونيو الماضي، وهو عدد غير مسبوق خلال شهر واحد. وفي مايو كان هناك 772 عرضا. ووفقا لحسابات المركز، عادة ما تكون الاشتراكات أرخص من شراء سيارة جديدة من حيث التكاليف الشهرية. ووفقا للدراسة، تقلصت أوقات انتظار السيارات المعروضة للاشتراك بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى