اخبار البحرين

الشعبة البرلمانية تشارك في جلسة إحاطة بشأن دور البرلمانيين الشباب في المساهمة في منع نشوب النزاعات وبناء السلام

المنامة في 06 يونيو/ بنا / شارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في جلسة إحاطة افتراضية نظمها الاتحاد البرلماني الدولي امس الأربعاء ، بعنوان “دور البرلمانيين الشباب في المساهمة في منع نشوب النزاعات وبناء السلام”، والتي جاءت ضمن سلسلة جلسات إحاطة ينظمها الاتحاد لتمكين البرلمانيين الشباب على تعزيز معارفهم وخبراتهم ومهاراتهم في المجالات السياسية العامة.

ورأس وفد الشعبة خلال المشاركة الدكتور بسام إسماعيل البنمحمد عضو مجلس الشورى، والسيد علي حسين الشهابي نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، والنائب حسن إبراهيم حسن عضو مجلس النواب، والسيد هشام هاشم القصاب عضو مجلس الشورى.

 

وتهدف جلسة الإحاطة إلى تقييم الفرص والتحديات التي يواجهها البرلمانيون الشباب في منع نشوب النزاعات وبناء السلام، ولمناقشة الإجراءات العملية التي يمكنهم اتخاذها في مجال صنع السياسات والدبلوماسية البرلمانية، وجهود الوساطة والحوار ودعم دمج الشباب، تحقيقًا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن الشباب والسلام والأمن الذي يؤكد الدور الأساسي للشباب في تعزيز السلام والأمن وصونهما.

 

وشارك في الاجتماع عدد من البرلمانيين الشباب والموظفين في البرلمانات، وممثلو المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى