اخبار السعودية

وسط تزايد الغضب في صنعاء.. الحوثي يختطف ناشطين موالين له أخبار السعودية

فيما يزداد الشارع اليمني في مناطق الحوثي احتقاناً جراء الإجراءات الحوثية وفرضها مبالغ مالية باهظة على التعليم تصل إلى 8500 ريال يمني عن كل طفل إضافة إلى فصل الطلاب والطالبات عن بعضهما في الفصول الدراسية في التعليم الجامعي، كشفت مصادر موثوقة في صنعاء لـ«عكاظ» حملة اعتقالات حوثية لعدد من المعارضين لتلك الإجراءات بينهم صحفي موال للمليشيا.

وقالت المصادر: «اختطفت المليشيا الحوثية عددا من الناشطين من الموالين لها الذين طالبوا طوال الأيام الماضية بوقف إجراءات المليشيا ضد التعليم»، موضحة أن من بين المختطفين الصحفي الموالي للمليشيا الذي يعمل في صحيفة الثورة الحوثية مجدي عقبة.

وكتب عضو اللجنة الثورية الانقلابية محمد المقالح على حسابه في «تويتر»: «إلى من يسأل عن مجدي عقبة، أعرف أنهم هددوه ولكن لا أعرف أنه مختف. مسؤوله الأول في الصحيفة عبد الرحمن الاهنومي لعله يعرف من وشى به وحرض عليه».

في غضون ذلك، تتواصل جرائم المليشيا ضد المدنيين في الجوف وأجبرت عشرات الأسر في مديرية المراشي غرب المحافظة على النزوح من مساكنهم بالقوة بعد ر فضهم التنازل عن مزارعهم لصالح قيادات حوثية نافذة، كما اختطفت اثنين من المسافرين من أبناء محافظة تعز أثناء مرورهما بإحدى نقاطها بمحافظة الجوف كانا في طريقهما إلى سلطنة عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى