اخبار الإمارات

طرق تنظيف فتحات الغاز المسدودة .. جربيها

متابعةسوزان حسن

غالبًا ما يتم انسداد عيون الغاز بسبب تراكم الشحوم والأوساخ من الطهي المستمر ويوصى بتنظيفها يوميًا لتجنب الحروق بسبب انسكاب الوصفات عليها وفي ما يلي ، سوف نلقي نظرة على أفضل وأسهل النصائح والطرق والمواد التي ستساعدك على تنظيف عيون الغاز المسدودة .

1الخل الأبيض:
استخدام بضع قطرات من الخل الأبيض هو أحد الخطوات والطرق الشائعة والمعروفة لتنظيف العيون الغازية ، فقط قم بإسقاط بعض الخل الأبيض على العين المسدودة واتركه لوقت كافٍ ، ثم اشطفه ونظفه ، ستجد العيون المسدودة تعمل بشكل جيد.

2استخدم إبرة أو سلكًا رفيعًا:
إذا لم يكن لديك إبرة دقيقة لتنظيف عيون الغاز ، فاستخدم سلكًا معدنيًا رفيعًا لإزالة كل بقايا الطعام من العيون المسدودة والمتراكمة.

3خلط الخل والليمون:
مكون طبيعي متوفر دائمًا اخلطي الخل مع شرائح الليمون والقليل من الماء في وعاء وضعي الغاز على العينين ، ثم استخدمي فرشاة التنظيف لتطبيق هذا الخليط على عيون الغاز المسدودة ، وسيسهل الخليط الفتحة.

4إذا كانت عينك الهوائية بها الكثير من العلامات والبقع الداكنة ، فيمكنك إزالتها بسهولة باستخدام صودا الخبز ، فقط أضف القليل من صودا الخبز إلى الماء الساخن المغلي ، ضعه على عين الغاز، اترك العين تنقع لمدة ربع ساعة ، ثم امسحيه بإسفنجة بقايا الطعام العالقة ، ستجد الخليط نظيفًا ومصقولًا أيضًا.

5يمكنك استخدام الماء الساخن المغلي لتنظيف عيون الغاز ، وانتبه لتغيير الماء بمجرد أن يبرد ، واستبدله بالماء الساخن ، وننقع العينين لمدة ربع ساعة ، وستحصلين على نظافة تامة.

واخيرا بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لتنظيف عيون الغاز ، عليك توخي الحذر والانتباه بعد نقع الأجزاء وتنظيفها ، اغسلها بالماء النظيف ، ثم جففها في الهواء الطلق حتى لا تتعرض إلى الصدأ .



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى