اخبار الأردن

إضراب عالمي وحرب شرسة.. غزة تقاوم الاحتلال لليوم الـ66

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ66 ، في الوقت الذي تشهد عدة دول إضرابا عالميا لوقف استباحة أرواح المدنيين، وارتكاب المزيد من المجازر التي أصبحت محط أنظار العالم أجمع، وسط تنديدات شعبية عالمية بالجرائم البشعة التي لا تزال العنوان المسيطر على المشهد العان.



وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا والأحياء الشرقية لمدينة غزة في شمال القطاع، ومدينة خان يونس في الجنوب.

أنتقام أعمى

من جهته، قل الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة الأحد إن الاحتلال يواصل الانتقام الأعمى من المدنيين وتدمير البنى التحتية في حرب همجية بشعة هي الإنجاز الوحيد الذي يتغنى به قادة الاحتلال.

وأضاف أنه خلال 10 أيام تمكن مجاهدو القسام من تدمير أكثر 180 آلية عسكرية بشكل جزئي أو كلي في مناطق الشجاعية والزيتون والشيخ رضوان ومخيم جباليا وبيت لاهيا وشرق دير البلح وشرق وشمال خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتاليا أبرز الأحداث والمستجدات أولا بأول:

 الإضراب العالمي يدخل حيز التنفيذ نصرة لغزة

 الحوثيون: إجبار سفينة كانت متجهة إلى كيان الاحتلال على التراجع وعدم الإبحار عبر البحر الأحمر

 جيش الاحتلال يقر بمقتل ضابط في معارك غزة

 أبو عبيدة: تدمير 180 آلية للاحتلال بشكل كلي أو جزئي خلال 10 أيام فيديو

 غزة.. المقاومة تواصل الرد على قوات الاحتلال الإسرائيلي

 جيش الاحتلال: مقتل 426 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب

 اشتية: يجب فرض عقوبات على الاحتلال بسبب جرائمه

 الأونروا: وقف إطلاق النار فورا ضروري لإنهاء الجحيم في غزة

 هيئة البث العبرية: التقديرات تشير إلى استمرار الحرب لمدة تصل إلى شهرين آخرين

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها “السيوف الحديدية”، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى أكثر من 17 ألف شهيدا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 46 ألفا.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 426 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى