اخبار الكويت

مسيرات في دول عدة نصرة لأهالي غزة والمقاومة الفلسطينية

انطلقت الجمعة، مسيرات في دول عدة نصرة لأهالي قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية مطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحماية المدنيين.

ورفع المشاركون في المسيرات العلم الفلسطيني.

وانطلقت مسيرات عدة في محافظات الأردن بعد صلاة ظهر الجمعة، نصرة لأهالي قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية، مطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي العاصمة العراقية بغداد، انطلقت مسيرة “ضخمة” في ساحة التحرير منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث جاءت المسيرة لمساندة الفلسطينيين.

كما رُسم علم اسرائيلي ضخم على الأرض ليدوس عليه المتظاهرون، “وفقا لوكالة فرانس بريس”

في شمال البحرين، هتف مئات المصلّين داخل مسجد الدراز “الموت لإسرائيل!” قبيل صلاة الجمعة. ثم شاركوا في مسيرة احتجاجية مع مئات ارتدى معظمهم يرتدون الكندورة التقليدية ووضع بعضهم كوفيات فلسطينية على أكتافهم أو رؤوسهم.

وداس المتظاهرون أعلاما إسرائيلية وضعت على الأرض. وحملت لافتات كُتب عليها “لن يهدأ الطوفان” و”طوفان الأقصى معركة الأمة كلها”.

وفي داكا عاصمة بنغلادش، ردد مشاركون شعارات خلال احتجاج أقيم بعد صلاة الجمعة للتنديد بما تقوم به إسرائيل تجاه الفلسطينيين.

وفي العاصمة باريس، أطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق مسيرة تدعم الفلسطينيين.

وفي إيران، نزل الآلاف الى الشوارع في طهران ومدن أخرى دعما لقطاع غزة. ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وحملوا لافتات كتب عليها “الموت لإسرائيل”، على ما أفاد صحافي في فرانس برس.

كما جرت تظاهرات في مدن أخرى عبر إيران أحرق المحتجون خلالها أعلامًا إسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى