اخبار المغرب

32 ألف زائر لمعرض “جيتكس” للتكنولوجيات الحديثة بمُراكش بحسب تعداد رسمي

بَلغ عدد زوار معرض “جيتكس” المتخصص في التكنولوجيات الحديثة، 32 ألف زائر، وشارك فيه 900 عارضا يمثل حكومات وشركات ناشئة من 120 دولة، وفق ما أفادت به غيثة مزور، وزيرة إصلاح الإدارة والانتقال الرقمي.

وأضافت خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، إن المغرب تمكن من احتضان هذه التظاهرة بعدما كان يقتصر تنظيمها على دبي لأكثر من 42 سنة.

ويُعتبر معرض “جيتكس” الذي احتضنته مدينة مراكش لمدة 3 أيام (من 31 ماي المنصرم إلى 2 يونيو الجاري)، أهم حدث تكنولوجي في العالم.

ويغطي القطاعات التي تشمل المدن الذكية، والأمن السيبراني، واقتصاد البيانات، والتنقل، والرعاية الصحية، وحلول الأعمال الذكية، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والربط الشبكي.

وقالت “إن اختيار المغرب لاختضان هذا المعرض لم يكن محل صدفة، بل لأنه يتوفر على إمكانيات ومؤهلات كبيرة في مجال الرقمنة، الذي يضاهي ما تتوفر عليه الدول المتقدمة”.

ويعد جيتكس إفريقيا 2023 فرعا لجيتكس العالمي، أكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم والذي يقام في دبي.

وتراهن الوزارة على جلب استثمارات في مجال الرقمنة وتبادل الخبرات من خلال عقد عدة اتفاقيات وشراكات مع مؤسسات دولية ووطنية.

ويذكر أن الوزارة وقعت اتفاقية مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي من أجل تبسيط مسطرة الحصول على بطاقة ذوي الاحتياجات الخاصة.

بالإضافة إلى توقيع اتفاقية شراكة مع وكالة بيت مال القدس من أجل المواكبة الرقمية للمركز الثقافي (بيت المغرب في القدس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى