اخبار الإمارات

13 ألف مستفيد من «الحجز الذكي المنزلي» في أبوظبي خلال 2023

استفاد أكثر من 13 ألف متعامل في إمارة أبوظبي من خدمة الحجز الذكي المنزلي للمركبات عبر مراكز خدمة وإسعاد المتعاملين والخدمات الإلكترونية خلال عام 2023، وذلك ضمن جهود شرطة أبوظبي للارتقاء بخدمات المتعاملين إلى أفضل الممارسات.

وأوضحت مديرية المرور والدوريات الأمنية أنه تم حجز 13 ألفاً و696 مركبة بالحجز الذكي المنزلي، وشملت جميع أنواع المركبات الخفيفة والثقيلة، والشاحنات والحافلات، وسط إقبال متزايد، وإشادة ورضا من المتعاملين، نظراً لسهولتها وفعاليتها من حيث اختيار المكان المناسب للحجز الذكي والعناية بمركباتهم تحت مسؤوليتهم.

وأكدت أن خدمة الحجز الذكي للمركبات متوافرة في جميع مراكز خدمة وإسعاد المتعاملين ضمن الأنظمة والقوانين المعمول بها في إجراءات حجز المركبات، وآلية تطبيق نظام الحجز الذكي للمركبات، ورحلة المتعامل للحصول على الخدمة، وفك الحجز من بداية تقديمها عن طريق القنوات الإلكترونية وإلى انتهاء فترة الحجز.

ودعت السائقين للاستفادة من الخدمة عبر الموقع الإلكتروني، لتمكين مالك المركبة من إبقاء مركبته المطلوبة للحجز تحت رعايته خلال مدة الحجز في الموقع الذي يختاره. وأشارت إلى أنه يسمح للمستفيدين من الخدمة العناية بالمركبة وتشغيلها، لضمان سلامتها من أضرار التوقف الطويل من خلال تثبيت جهاز الحجز الذكي في المركبة، مع إمكانية تحريك المركبة عند الحالات الطارئة فقط.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى