اخبار الإمارات

لن تصدقي الفوائد الصحية والعقلية للابتسامة ..ستذهلك

متابعةسوزان حسن

هناك الكثير من الأشياء الجيدة حول الابتسامة ، بمجرد أن تكون حقيقية ، وليس مجرد تحريك العضلات ، فعندما تكون حزينًا في الداخل ، فإن هذا النوع من الابتسامة ليس له تأثير إيجابي عليك ، وللحصول على ابتسامة حقيقية عليك التفكير في تلك الذكريات السعيدة ، لأن الابتسامة لها فوائد لن تصدقها ، سنعرفي عليها في هذا المقال.

1 تقوية الصحة
تساعد الابتسامة مع الأصدقاء والعائلة على إطلاق مجموعة من الهرمونات في جسمك تعزز الصحة وتقلل من مستويات التوتر ، مما يقلل من فرص الشعور بالألم.

2 – الشعور بالنصر
تساعد الابتسامة على الشعور بالسعادة والرضا ، كما أشارت العديد من الدراسات العلمية ، فعندما يبتسم لنا شخص ما ، يتم تنشيط الجزء من الدماغ الذي يتحكم في الشعور بالنصر ، لذا فإن الابتسامة لها تأثير إيجابي على نفسنا.

3 تعزيز العلاقات
تساعد الابتسامة في تخفيف مشاعر التوتر والخجل ، خاصة في بداية العلاقة الاجتماعية ، ويمكن أن تساعد في تسهيل التعارف بين الناس ، سواء في العمل أو المدرسة أو في أي مكان آخر.

4 أثر الابتسام على الآخرين
يمكننا أن نقدر أن الابتسامة لها تأثير قوي ومدهش على الآخرين لا يمكن لأحد أن يتخيله ، لأنه يساعد على الشعور بالسعادة والقوة ، فضلاً عن الشعور بثقة أكبر ، من بين مزايا أخرى.

واخيرا الابتسامة لغة خاصة ، وكثير من الناس لا يفهمون معنى الابتسامة وكل ما ذكرناه في السطور السابقة يحفزنا ويشجعنا على رسم الابتسامة على وجه شخص ما ، سواء كنا نعرفه أو نلتقي به للمرة الأولى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى