اخبار الأردن

بايدن يعلن نيسان شهرا للتراث العربي الأمريكي

  • دعا بايدن الأمريكيين إلى تثقيف أنفسهم بتاريخ وثقافة وإنجازات العرب الأمريكيين

علن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن شهر نيسان/أبريل 2023 هو شهر التراث العربي الأمريكي.

وقال بايدن إن “القصة العربية الأمريكية هي القصة الأمريكية”.

وأشاد بمساهمات العرب الأمريكيين للولايات المتحدة قائلاً: “هذا الشهر نلتقي معًا للاحتفال بالمساهمات التي لا تُحصى للأمريكيين العرب لأمتنا ونعيد التزامنا بالعمل الخالد المتمثل في التأكد من أن جميع الناس لديهم الفرصة لتحقيق الحلم الأمريكي. “



وأوضح مدى أهمية إنجازاتهم بالقول: “إن إنجازات العرب الأمريكيين تنعكس في الفنون والعلوم؛ في الأعمال التجارية والمجتمعات الدينية في الفصول الدراسية والمستشفيات وفي مراكز الشرطة ودور الإطفاء وكل فرع من فروع الجيش العرب الأمريكيون بكل فخر يخدمون في جميع أنحاء إدارتي، مما يوفر مجموعة متنوعة من الخبرات التي تساعد في جعل هذا البلد أقوى وأكثر ازدهارًا وأكثر عدلاً “.

كما تطرق بايدن إلى المصاعب التي لا يزال العرب الأمريكيون يواجهونها حتى يومنا هذا. قال: “لا يزال الكثيرون يواجهون التحيز والتعصب والعنف وصمة عار على ضميرنا الجماعي”.

وشدد على ضرورة وضع حد للكراهية وذكر الخطوات التي اتخذها منذ توليه الرئاسة لإنهاء التمييز والتنمر والتحرش ومعاداة السامية وكراهية الإسلام. وكل ذلك يؤثر ويضر بالمجتمع العربي الأمريكي في الولايات المتحدة.

وواصل حديثه عن التعاون مع نظرائه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) “لتعزيز رؤية مشتركة للعالم بالإضافة إلى منطقة أكثر سلامًا وازدهارًا وتكاملًا”.

قال بايدن إنهم يعملون معًا لمعالجة القضايا المشتركة مثل الأمن الإقليمي وتغير المناخ ، فضلاً عن توحيد القوى من أجل التنمية الاقتصادية والتعاون في العلوم والتكنولوجيا والطاقة المتجددة والفضاء.

ودعا بايدن الأمريكيين إلى تثقيف أنفسهم بتاريخ وثقافة وإنجازات العرب الأمريكيين، وكذلك الانخراط في البرامج والأنشطة المناسبة لاستكشاف التراث العرب الأمريكيون في الولايات المتحدة.

وبحسب المعهد العربي الأمريكي، تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 3.7 مليون أمريكي يعودون في جذورهم إلى دولة عربية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى