اخبار الكويت

الوكيل المساعد للأوقاف يرعى الملتقى الصحي صحتك في الحج-6 لجمعية صندوق إعانة المرضى

نظمت ادارة التنمية اجتماعية صندوق إعانة المرضى ملتقى «صحتك في الحج 6» لموسم حج هذا العام 1444هـ – 2023 وبشراكة مجتمعية مع إدارة مكتب شؤون الحج بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وعدد من إدارات وزارة الصحة وشركات من القطاع الخاص.
وذكر مدير إدارة التنمية الاجتماعية في إعانة المرضى جاسم الربيع ان برنامج الملتقى شمل عدة فقرات الأولى منها تسجيل الحضور وتوزيع الاستبانه وكلمة رعاة الحفل وبعد ذلك فقرة القاء المحاضرات من قبل المحاضرين ذوي التخصص بالاضافة الى فقرة التكريمات وزيارة المعرض.
وبين الربيع ان الملتقى سلط الضوء على الصحة العامة والسلامة اثناء الرحلة المباركة للحجاج من خلال توعيتهم باهمية الحفاظ على صحتهم وتوفير المعرفة والارشادات الصحية الضرورية للحفاظ على سلامتهم اثناء الحج

واوضح جاسم الربيع ان برنامج الملتقى موجه لأصحاب حملات الحج والإداريين والطواقم الطبية بهدف توعية حجاج بيت الله الحرام الذين سيقومون بأداء الفريضة من كل الفئات والأعمار والجنسيات بأهم النواحي الصحية التي يحتاجونه اليها في الحج.

وأكد الربيع أهمية الشراكات المجتمعية وحرص الصندوق على القيام بدوره كإحدى مؤسسات القطاع الخيري الذي يساهم في نشر الوعي الصحي.

واوضح الربيع ان الملتقى تضمن إلقاء عدد 6 محاضرات تم من خلالها التركيز على عدة جوانب صحية ووقائية ومنها التطعيمات وأهميتها للحجاج واهمية التغذية الصحية للحجاج والاهتمام بالحاج صاحب الامراض المزمنة وكيفية الوقاية من ضربات الشمس والاغماء أثناء الحج وكيفية العناية بالحاج كبير السن.

وأشار الربيع الى ان الملتقى يندرج ضمن خطة الإدارة السنوية والتي تخدم أهداف جمعية صندوق إعانة المرضى في المساهمة بنشر الوعي الصحي وتحقيق أهداف تعزيز الصحة الواردة في الخطة التنموية للبلاد للعام في بند الصحة.
مضيفا أن الملتقى يخدم أصحاب الحملات ويدخلها في إطار حملات الحج المعززة للصحة حيث شمل قيام اختصاصيين من ادارة الصحة العامة بتطعيم الراغبين من جمهور حملات الحج اضافة لوجود معرض صحي لكل الجهات المشاركة ومن خلاله تم توفير هدايا لزائرين المعرض ومواد ومطبوعات توعوية مرتبطة بالحج وكذلك المطبوعات التي تختص بالأمراض المزمنة أو المعدية التي تم توزيعها على جمهور الحضور بالإضافة إلى وجود شاشات عرض تم من خلال بث العديد من الفيديوهات التوعوية التي تهم الحجيج.
وفي ختام تصريحه أشار الربيع إلى أن الملتقى شارك فيه حضور متميز من حملات الحج بعدد 39 حملة وعدد 7 إدارات من وزارة الصحة شملت إدارة تعزيز الصحة وادارة التغذية والاطعام وادارة منع العدوى وإدارة الطوارئ الطبية وإدارة الصحة العامة وإدارة خدمات كبار السن ومراقبة صحة الفم والاسنان وبمشاركة عدد 8 جهات من القطاع الخاص والخيري وبإجمالي حضور من الجمهور ما يقارب 100 من مختلف الجهات وسوف تستمر فعاليات الملتقى لمدة شهر تقريبا تشمل إقامة لقاءات تنويرية في مقار أصحاب حملات الحج وورش عمل أخرى لأصحاب الحملات والإداريين والحجاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى