اخبار الكويت

وزير الدفاع يشيد بعمليات تحديث وتطوير منظومة الطيران بالقوة الجوية

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف اليوم الخميس بعمليات التحديث والتطوير الجارية لمنظومة الطيران بالقوة الجوية الكويتية والمتمثلة في استلامها لعدد من طائرات (اليوروفايتر) و(الكاراكال).
وقالت (الدفاع) في بيان ان الشيخ اليوسف أكد خلال جولة تفقدية شملت زيارة عدد من وحدات الجيش ان هذه العمليات سوف تحدث تحولا وتقدما كبيرا في قدرات وإمكانيات القوة الجوية بما تتضمنه من تقنيات ومميزات من شأنها أن تسهم في “تعزيز ورفع مستوى الجاهزية والاستعداد لقواتنا المسلحة”.
ونقل وزير الدفاع خلال الزيارة تهنئة ومباركة القيادة السياسية لمنتسبي الجيش بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد وتقديرها للجهود والتضحيات التي يقدمونها “في سبيل الدفاع والذود عن حياض وطننا الغالي”.
وهنأ منتسبي الجيش بهذه المناسبة السعيدة مقدرا لهم الجهود التي يبذلونها في سبيل حفظ أمن البلاد واستقرارها وسلامة أراضيها، مؤكدا أن ما يقومون به من مهام وواجبات ومسؤوليات ليس بأمر مستغرب على حماة الوطن الذين نذروا أنفسهم لخدمته والتضحية من أجله.
ودعا قادة المواقع العسكرية للعمل بشكل متواصل للوصول بقدرات منتسبي الجيش إلى المستويات المرجوة من الكفاءة والفاعلية، داعيا الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على “بلدنا الحبيب” وهو ينعم بالأمن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسدد على دروب الخير خطاه.
واستمع الشيخ اليوسف خلال هذه الزيارات إلى شرح قدمه قادة المواقع العسكرية أوضحوا من خلاله طبيعة المهام والواجبات التي تقوم وحداتهم بتنفيذها مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد التي يتمتع بها منتسبوها بالاضافة إلى مستوى التعاون والتنسيق العسكري القائم بين وزارة الدفاع والقطاعات العسكرية الأخرى في البلاد والمتمثل في القيام بتنفيذ العديد من المهام والتدريبات المشتركة.
وذكر البيان ان الجولة شملت زيارة قيادة الشرطة العسكرية وقاعدتي أحمد الجابر وسالم الصباح بالقوة الجوية، فيما كان ختام الجولة بزيارة قوة واجب (صباح) شمالي البلاد.

شاهد أيضاً

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى