تكنولوجيا

ميزة هائلة من واتساب.. دردشة صوتية جماعية بمشاركة 32 شخصا


12:07 م


الثلاثاء 08 أغسطس 2023

طرح تطبيق واتساب، ميزة جديدة، ربما تكون الأهم منذ فترة طويلة، تسمح للمستخدمين بالمشاركة في دردشة صوتية جماعية لـ 32 شخصا.

وأطلقت واتساب الميزة الجديدة، تجريبيا تمهيدًا لإطلاقها لجميع المستخدمين قريبًا.

واكتشف موقع WABetaInfo، المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب قد اكتشف في شهر مارس الماضي في الإصدار التجريبي ذي الرقم 2.23.7.12 من تطبيق واتساب لنظام أندرويد ميزة (الدردشات الصوتية) Audio Chats بوصفها طريقة جديدة لبدء المكالمات الصوتية.

والآن، أطلقت واتساب، الإصدار التجريبي 2.23.16.19 لنظام أندرويد عبر متجر (جوجل بلاي)، الذي تأتي معه الميزة باسم (الدردشات الصوتية) Voice Chats

ووفقًا للقطة الشاشة التي نشرها WABetaInfo، تظهر أيقونة جديدة لها شكل موجة صوتية داخل الدردشة الجماعية إذ كانت الميزة متاحة للمستخدمين ومتوافقة مع المجموعة.

وأوضح الموقع أن النقر على هذه الأيقونة يؤدي إلى بدء دردشة صوتية تلقائيًا مع وجود واجهة مخصصة. ويمكن لأي شخص في الدردشة الجماعية الانضمام إلى الدردشة الصوتية في أي وقت والبدء في التحدث.

وإذا ظلت الدردشة الصوتية فارغة، فسوف تنتهي تلقائيًا بعد 60 دقيقة إذا لم ينضم إليها أحد. ومع ذلك، لا يزال بإمكان أي شخص بدء دردشة صوتية أخرى في أي وقت.

ولا يمكن الوصول إلى الدردشات الصوتية إلا لمجموعات معينة. وبصورة عامة، قد تكون متاحة في مجموعات تضم أكثر من 32 مشاركًا، مع أن هذا الرقم هو الحد الأقصى لمن يمكنه الانضمام إلى دردشة صوتية في الوقت نفسه.

وتمتاز ميزة الدردشات الصوتية الجديدة عن المكالمات الجماعية الحالية بأنها تسمح ببدء مكالمة دون رنين هاتف كل مشارك في المجموعة.

وسيحصل كل مشارك في المجموعة على إشعار صامت عند إنشاء دردشة صوتية جديدة في مجموعاته، وسيعرض رمز المجموعة صورة مصغرة تمثل وجود دردشة صوتية داخلها.

وقال WABetaInfo إن ميزة بدء الدردشات الصوتية تتوفر لبعض المستخدمين الذين يثبتون أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد، على أن تتاح لمزيد من الأشخاص خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا:

واتساب الوردي.. احذروا من الفخ الكبير

ميزة جديدة في واتساب.. نقل المحادثات من هاتفك القديم بنقرة واحدة

الميزة المنتظرة من واتساب.. الدخول على عدة حسابات في جهاز واحد

لا تفتح هذه الرسالة أبدا على واتساب.. رابط غامض يدمر التطبيق

طريقة تشغيل ميزة إخفاء الرسائل السرية والحساسة على واتساب

تحذير لمستخدمي واتساب: تجاهلوا الرسائل والمكالمات القادمة من 5 دول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى