اخبار الكويت

لبنان.. عودة الاحتجاجات بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية

عادت الاحتجاجات الشعبية في لبنان اليوم الاثنين بسبب تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية مع إقدام مواطنين على قطع طرق في العاصمة بيروت وعدد من المناطق اللبنانية.
وذكرت غرفة التحكم المروري التابعة لوزارة الداخلية ان طرقا جرى قطعها في عدد من مناطق بيروت كما قطعت طرق في نطاق مدينة (طرابلس) شمالا الى جانب طرق في منطقة (البقاع) شرق البلاد.
وقالت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان المحتجين قاموا في عدد من المناطق اللبنانية بإيقاف سياراتهم وسط الطريق وإحراق الاطارات ووضع حاويات النفايات لعرقلة السير ما ادى الى اغلاق بعض المدارس.
ولفتت الى اغلاق الطرق التي تربط بين مدينة (طرابلس) ومناطق (المنية وعكار) والحدود الشمالية.
وكان عدد من المواطنين دعوا يوم امس الاحد عبر وسائل التواصل الاجتماعي الى قطع الطرق في مختلف المناطق وإغلاق المدارس والمحال التجارية والمطاعم والبنوك احتجاجا على تدهور قيمة العملة المحلية وارتفاع اسعار الادوية والمحروقات بشكل مضاعف بعد رفع الحكومة دعمها بشكل كبير عن السلع الأساسية.
وسجلت قيمة الليرة اللبنانية انخفاضا كبيرا في الأيام الماضية وبلغ سعر صرف الدولار اكثر من 24 الف ليرة فيما يستمر الجمود السياسي بسبب عدم انعقاد مجلس الوزراء على خلفية خلاف القوى السياسية حول التحقيقات في ملف انفجار مرفأ بيروت.

شاهد أيضاً

من المقرر في وقت لاحق اليوم الإثنين، استئناف المفاوضات بشأن إحياء الاتفاق النووي الإيراني الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى