اخبار الأردن

التربية لطلبة التوجيهي: “نتألم حين نرى دموعكم”

  • التربية لطلبة التوجيهي: رجاءً الحضور إلى الامتحان قبل موعد كاف من انعقاده

دعت وزارة التربية والتعليم، طلبة الثانوية العامة “التوجيهي” إلى الحضور إلى مركز الامتحان قبل موعد كافٍ من بدء الجلسة الامتحانية.



وقال مدير مديرية التعليم العام، الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم‏ أحمد المساعفة في منشور له على فيسبوك: ” فلذات أكبادنا وبُناة مستقبلنا.. رجاءً رجاءً رجاءً.. الحضور إلى مركز الامتحان قبل موعد الامتحان بوقت كاف.. خذوا بحسبانكم ظروف الطريق، والذي لا إله غيره أننا نتألم حين نرى دموعكم بسبب عدم دخولكم مركز الامتحان لتأخركم عن موعده المحدد”.

وطالب المساعفة طلبة التوجيهي بتقدير موقف الوزارة وضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات الناظمة للامتحان على الجميع، التي تكفل تحقيق مبدأ العدالة بين الطلبة.

وأشار المساعفة إلى أن تحديد موعد الامتحان في تمام الساعة العاشرة لتمكين جميع الطلبة من حضور الجلسة الامتحانية في موعدها.

وكانت وزارة التربية قد وجهت عددًا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في الامتحان، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي أبنائها الطلبة في تجنب كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

ودعت المشتركين إلى التأكد من برنامج الامتحان والمباحث المقررة، والوقت المحدد لكل امتحان، والالتزام بالتعليمات الناظمة له.

وبينت الوزارة أن الوقت المخصص للامتحان لكل مبحث سيكون كافيًا، مؤكدة استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

ودعت الوزارة أبناءها الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية، منوهة إلى دور أولياء الأمور في تهيئة البيئة الامتحانية الملائمة في البيت وتقديم الدعم النفسي لأبنائهم ليتمكنوا من التقدم للامتحان بشكل مناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى