اخبار الكويت

«شؤون التعليم» تناقش مقترح إنشاء جامعة نواف الأحمد للعلوم التطبيقية

عقدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد اجتماعها اليوم لمناقشة الاقتراح بقانون بإنشاء جامعة نواف الأحمد للعلوم التطبيقية والاقتراح بقانون بإنشاء جامعة صباح الأحمد.

وناقشت اللجنة أيضا الاقتراح برغبة بشأن إخراج كلية التربية الأساسية من تبعية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وإلحاقها بجامعة عبدالله السالم ككلية مستقلة داخل الجامعة، ودون الحاجة إلى إنشاء كلية أو جامعة جديدة بل بالاستفادة من كيان جامعة عبدالله السالم القائم ومن الهيئة التعليمية المتوفرة.

ويتضمن الاقتراح تقسيم كلية التربية الأساسية وفق التخصصات التي تضمها الكلية عند نقلها إلى جامعة عبدالله السالم، وبما يضمن إتاحة الفرصة أمام هذه الكوادر المتعلمة للتقدم في مسارات التعليم العليا والاستفادة منهم كخبرات وطنية في خطط التنمية والتوظيف وتعديل اختلال التركيبة السكانية والوظيفية.

وحضر الاجتماع رئيس اللجنة النائب حمد العليان وعضوا اللجنة النائبان د. فلاح الهاجري ود. جنان بوشهري.

وحضر الاجتماع من الجانب الحكومي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع والمختصون في وزارة التعليم العالي وكل من مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمختصين، ورئيس المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم، ورئيس ديوان الخدمة المدنية والمختصين.

كما حضر الاجتماع رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ورئيس نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ورئيس اتحاد طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى