اخبار الإمارات

لتنظيف قطع الديكور النحاسية.. إليك بعض النصائح

متابعة بتول ضوا

في الآونة الأخيرة، أصبحت العديد من الملحقات النحاسية، مثل الحنفيات وإكسسوارات الستائر والإضاءة وما إلى ذلك شائعة في ديكورات المنزل. لكن مع الاستخدام تبدأ بعض البقع البنية أو البيضاء في الظهور، تشبه الملح، أو تميل إلى التحول إلى اللون الأصفر. لذا ومن أجل الحفاظ على قطع الديكور النحاسية سليمة ونظيفة ولامعة إليكِ بعض النصائح..

قبل تنظيف الحلي النحاسية، تأكد من استخدام محلول تنظيف خفيف لا يسبب تهيجاً للمعادن. يمكنك تنظيف النحاس بمحلول الخل أو الليمون والملح المخفف بالماء.

لتنظيف النحاس، استخدم قطعة قماش ناعمة غير كاشطة. تجنب استخدام الفرش أو الإسفنجات الصلبة التي قد تلحق الضرر بالسطح النحاسي.

بعد تنظيف القطعة النحاسية، جففها جيداً بقطعة قماش نظيفة وجافة. يمكن أن تتراكم البقع والبقع إذا كانت القطعة مبللة، لذا تأكدي من تجفيفها تمامًا.

إذا كان لديك بقع صدأ صغيرة على الحلي النحاسية، يمكنك استخدام مزيل صدأ طبيعي مثل عصير الليمون أو خل الخميرة لإزالة الصدأ بلطف. ضعي بضع قطرات من المزيل على البقعة وامسحي بلطف بقطعة قماش ناعمة.

للحفاظ على لمعان النحاس لفترة أطول، يمكنك استخدام طبقة واقية. توجد مواد تشحيم نحاسية في السوق تساعد على حماية السطح وتقليل تكوين التصبغ والأكسدة.

تذكر أنه من المهم العناية الإكسسوارات النحاسية بلطف وعدم استخدام المنظفات القاسية أو المبيضات الكيميائية التي قد تلحق الضرر بهل. قم بتنظيفه بانتظام واتبع التعليمات المذكورة أعلاه للحفاظ على لمعانه وجماله



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى