اخبار الأردن

الناتو: الضربات الأمريكية البريطانية على الحوثيين هدفها دفاعي

  • الناتو: يجب أن تتوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

أكد حلف شمال الأطلسي (ناتو)، الجمعة، أن الضربات الأمريكية البريطانية التي استهدفت الحوثيين في اليمن تهدف لحماية الملاحة في البحر الأحمر، وحض إيران على “كبح جماح وكلائها”.



وقال الناطق باسم “الناتو” ديلان وايت، “كانت هذه الضربات دفاعية وتهدف للمحافظة على حرية الملاحة في أحد الممرات المائية الأكثر حيوية في العالم. يجب أن تتوقف هجمات الحوثيين”.

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع قد صرح أن أمريكا وبريطانيا شنتا عدوانا غاشما على اليمن بـ73 غارة، قائلا: “لن نتردد باستهداف مصادر التهديد كافة”.

وأضاف سريع أن القصف أسفر عن مقتل 5 وإصابة 6 آخرين من الحوثيين، وأن “العدوان لن يثنينا عن موقفنا الداعم لمظلومية الشعب الفلسطيني”.

وجدد سريع التأكيد على أن “العدوان الأمريكي البريطاني لن يمر دون رد ودون عقاب، ولن نتردد في قصف الأهداف المعادية في البر والبحر دفاعا عن سيادتنا”.

وشدد أن الحوثيين لم يستهدفوا أي دولة في العالم باستثناء تل أبيب، مؤكدا استمرار منع سفن الاحتلال من الملاحة في البحرين العربي والأحمر.

وأوضح أن الغارات استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة.

وقال “لا يوجد تحالف بحري في البحر الأحمر وهناك فقط عدوان أمريكي بريطاني، ونحن تواصلنا مع دول مشاركة في التحالف وأكدت لنا أنها لم تشارك في العدوان”.

ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا سلسلة من الضربات الجوية على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن فجر الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى