اخبار الإمارات

أردوغان: النتائج الأولية تظهر تقدمنا بفارق كبير

ت + ت الحجم الطبيعي

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن النتائج الحالية تظهر تقدمه على منافسه كمال كليجدار أوغلو في انتخابات الرئاسة التي أجريت الأحد، لكنه أحجم عن إعلان فوزه على نحو مباشر، مؤكدا ثقته في الفوز بالانتخابات من الجولة الأولى بعد استكمال فرز أصوات الخارج.

وفي أول ظهور بعد إغلاق مراكز التصويت، قال أردوغان إن فرز الأصوات في الخارج مستمر، مضيفا أنه يتقدم بما يصل إلى 2.6 مليون صوت على منافسه، مؤكدا لا نعرف بعد إن كانت هناك جولة ثانية في الانتخابات أم لا، مضيفا “لن يفسد أحد هذا المشهد الانتخابي بحسابات سياسية ضيقة”.

وفي كلمة حماسية لحشد من أنصاره أمام مقر حزب العدالة والتنمية في أنقرة قال أردوغان إنه سيحترم قرار الشعب إذا تبين أن انتخابات الرئاسة تتجه صوب جولة إعادة.

وأضاف الرئيس التركي أنه “بغض النظر عن الأرقام فإن الفائز في هذه الانتخابات هو بلدنا وشعبنا”، مع تأكيده “نحن متقدمون بفارق كبير في الانتخابات رغم أن النتائج ليست نهائية بعد”.

وشدد أردوغان على أنه “خلال تاريخنا السياسي احترمنا الإرادة الوطنية، ونحترم هذه الإرادة في الانتخابات الحالية والاستحقاقات القادمة”، مضيفا: بلادنا أتمت عرسا ديمقراطيا جديدا في انتخابات 14 مايو.

وأكد الرئيس التركي أن “تحالُفنا قطع وعودا في الحملات الانتخابية بالوحدة والقوة والثبات وهو ما تحقق، ونحن نتلقى تعليماتنا من الله ومن شعبنا وتعهدنا بالتعبير عن كامل تركيا”.


تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى