اخبار البحرين

إنتر ميلان في مهب الريح بفعل الديون … وساعات قليلة تحدد مصير النادي الإيطالي

روما في 21 مايو/ بنا / أصبح فريق إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في موقف لا يحسد عليه بفعل الديون المتراكمة التي قد تؤدي إلى أزمة حقيقية في النادي خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

وقد تفقد مجموعة “سانينج” الصينية المالكة لإنتر ميلان ورئيس النادي ستيفين تشانج السيطرة على النادي اليوم الثلاثاء، حال الفشل في سداد دين بقيمة 400 مليون يورو (434 مليون دولار) لشركة “اوكتري كابيتال مانيجمنت” ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويمثل هذا المبلغ قيمة القرض الذي حصل عليه إنتر ميلان قبل ثلاثة أعوام بعد الفوز بلقب الدوري الإيطالي، يضاف إليه أعباء الفوائد.

 

وإذا لم يدفع إنتر ميلان قيمة الدين بحلول الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (الثالثة عصرا) بتوقيت جرينتش، قد تستحوذ “أوكتري” على بطل الدوري الإيطالي.

وحاول تشانج تمديد أجل السداد والتوصل لحل وسط مع أوكتري لكنه لم ينجح في مبتغاه.

 

وذا لم يتم الوفاء بالموعد النهائي لسداد قيمة القرض كما هو متوقع ، ستلجأ شركة اوكتري  للاستحواذ على إنتر ميلان في الأيام القليلة المقبلة، لكن دون وضوح الصورة فيما يتعلق بما إذا كانت اوكتري ستحتفظ بالنادي على المدى الطويل أو ستبحث عن مشتري.

 

وفي عام 2018، استحوذ صندوق إليوت مانيجمنت الأمريكي على نادي ميلان الإيطالي بعد أن أخفق المالك السابق لي يونج هونج في سداد جزء من قيمة قرض قبل الموعد النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى