اخبار المغرب

الجيش الملكي ينفرد بصدارة مجموعته بانتصاره على “فيوتشر” المصري

انفرد الجيش الملكي بصدارة مجموعته، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على فيوتشر المصري، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وبدأ العساكر المباراة في جولتها الأولى مندفعين، سعيا منهم لافتتاح التهديف مبكرا، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها أمام جماهيرهم التي حجت بأعداد غفيرة لتقديم الدعم، خصوصا وأن الانتصار سيجعل أبناء دا كروز ينفردون بالصدارة بسبع نقاط، وبفارق نقطتين عن بيراميدز المصري، المنتصر على سكورا دي كارا التوغولي.

وفي الجهة المقابلة، حاول لاعبو فيوتشر المصري مباغتة الجيش الملكي بهدف ضد مجريات اللعب، ومن تم الحفاظ عليه للعودة إلى الديار بالنقاط الثلاث، قبل مباراة الإياب التي ستجمعهما معا في مصر، إلا أن الوقوف الجيد للحارس أيوب لكرد العائد من الإصابة حال دون تحقيق المبتغى.

وظل الجيش الملكي يبحث عن افتتاح التهديف من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلى أن تمكن من ذلك في الدقيقة 31 عن طريق اللاعب حمزة إكمان، بتسديدة قوية من داخل مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس محمود جنش للتصدي، ليجد الفريق المصري نفسه مطالبا بالتعديل، بعدما كان يمني النفس في التقدم أولا.

وحاول فيوتشر إدراك التعادل خلال الربع ساعة الأخيرة من الجولة الأولى، إلا أن تسرع لاعبيه في اللمسة الأخيرة وقلة تركيزهم في التسديد أو التمرير حال دون تحقيق المراد، فيما واصل الجيش الملكي اندفاعه أملا في إضافة الهدف الثاني، دون تمكنه هو الآخر من زيارة الشباك للمرة الثانية، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم العساكر بهدف نظيف.

ونزل فيوتشر المصري بكل ثقله في الجولة الثانية أملا في تعديل النتيجة، إلا أنه اصطدم بفريق عسكري دفاعه متراص، حرمه من الوصول إلى شباك أيوب لكرد، فيما كان رفاقهم في الهجوم يتحينون الفرص لتسجيل الهدف الثاني، وهو ما كادوا يحققونه في أكثر من مناسبة، لولا التصديات الجيدة للحارس محمود جنش.

واستمرت الأمور على ماهي عليه مع مرور الدقائق، هجمة هنا وهناك، من أجل تعديل النتيجة من قبل فيوتشر المصري، ولإضافة الهدف الثاني من طرف الجيش الملكي، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 89 عن طريق اللاعب لامين دياكيتي من ضربة حرة مباشرة، منهيا بذلك المباراة بانتصار فريقه بهدف نظيفين على رفاق كريم نيدفيد، انفردوا على إثرها بصدارة مجموعتهم.

ويتصدر حاليا الجيش الملكي مجموعته الثالثة بسبع نقاط، متبوعا ببيراميدز المصري في الوصافة بخمس نقاط، فيما يتواجد فيوتشر المصري في الرتبة الثالثة بنقطتين، بينما يتذيل أسكو دي كارا التوغولي الترتيب بنقطة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى