اخبار البحرين

مدير معهد الدراسات القضائية والقانونية يُشارك في المؤتمر الدولي للتدريب القضائي بالرياض 

الرياض في 08 مايو/ بنا / شارك القاضي الدكتور رياض محمد سيادي مدير معهد الدراسات القضائية والقانونية، في أعمال المؤتمر الدولي للتدريب القضائي، الذي أقيم مؤخرًا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بعنوان “مستقبل التدريب القضائي والقانوني في عصر التحول الرقمي”، وبمشاركة أكثر من 600 متخصص، و45 متحدثًا وخبيرًا دوليًّا. 

 

وأكد مدير معهد الدراسات القضائية والقانونية، أهمية الموضوعات التي تناولها المؤتمر انطلاقًا من الدور الجوهري للتدريب في تعزيز كفاءة وفعالية آليات العدالة، والإطلاع على أحدث التوجهات الحديثة في مجال التأهيل العدلي وقياس أثر مخرجات التدريب، ودور التحول الرقمي في استحداث المنهجيات والتقنيات التدريبية المتقدمة. 

 

وناقش المؤتمر على مدى يومين، قضايا مستقبل التدريب القضائي في ظل التحول الرقمي، ووسائل تطوير المحتوى التدريبي في المجال القضائي والعدلي، إضافة إلى آليات استخدام الوسائل التقنية الحديثة والذكاء الاصطناعي في التدريب القضائي والعدلي، وكذلك أساليب القياس والتطوير لأثر التدريب. 

 

وسلط الضوء على عدد من الموضوعات المتعلقة بالتدريب القضائي، منها الفرص والتحديات، ومستقبل التدريب في عصر التحول الرقمي، واستثمار التقنية بالمجال، إلى جانب توظيف الذكاء الاصطناعي في التدريب، وبناء وصناعة المحتوى التدريبي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى