اخبار السعودية

تنبيهات الأرصاد.. أتربة مثارة ورياح نشطة في مكة والرياض والمنطقة الشرقية

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين، مشيرًا إلى أنَّ المنطقة الشرقية والرياض ومكة ستشهدان رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس مكة المكرمة

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة الخرمة، المويه بأنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس الرياض

أشار المركز الوطني للأرصاد إلى حالة الطقس في منطقة الرياض التي تشمل الأفلاج، الحريق، الخرج، الدلم، المزاحمية، حوطة بني تميم بأنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس المنطقة الشرقية

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المنطقة الشرقية التي تشمل الأحساء، العديد، بقيق بأنها ستشهد رياحًا نشطة و أتربة مثارة مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الإثنين، هطول امطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، وعسير والباحة تمتد لى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

السماء غائمة

كما توقع المركز أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة على أجزاء من منطقتي حائل والقصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض قد تتخللها تشكيلات من السحب الرعدية مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة.

حركة الرياح السطحية

وأشار تقرير الأرصاد إلى أنَّ حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية على طول ساحل البحر الأحمر بسرعة 1530 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع, وحالة البحر خفيف الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى