اخبار الأردن

انخفاض طفيف.. حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى في الأردن

  • نصائح بارتداء ملابس فضفاضة فاتحة اللون خلال الموجة الحارة

بدأت الموجة الحارة بالتأثير على الأردن الخميس، ومن الواضح حسب آخر التحديثات الجوية إلى استمرارها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، بحيث يسود طقس حار إلى شديد الحرارة في عموم المناطق.



وتُشير آخر التوقعات الجوية إلى وجود انخفاض طفيف في درجات الحرارة الأحد الذي يصادف أول أيام عيد الأضحى المبارك، ورغم الانخفاض الطفيف يستمر الطقس حارا إلى شديد الحرارة في عموم المناطق، وتصل درجات الحرارة العظمى منتصف ونهاية الأربعينيات في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وهناك احتمال ضعيف لهطول زخات من الأمطار في أجزاء من البادية الجنوبية مع ساعات العصر والمساء قد تصحب بالرعد والغبار، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة مع ساعات العصر ومثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

وفي ساعات الليل تكون الأجواء أكثر حرارة من المعتاد مع ظهور بعض السحب المتفرقة في سماء المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويستمر الطقس حارا إلى شديد الحرارة في معظم مناطق المملكة خلال باقي أيام العيد، مع احتمال ضعيف لهطول زخات من الأمطار في أجزاء من البادية الجنوبية والشرقية، قد تصحب بالرعد والغبار، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات، وتتحول الرياح مع ساعات العصر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة أحيانا.

وتاليا أبرز التوصيات خلال الموجة الحارة:

ينصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.

الإكثار من شرب المياه والمرطبات.

عدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة.

عدم ترك المواد القابلة للاشتعال لفترات طويلة داخل المركبات.

التخلص الآمن من السجائر لمنع نشوب الحرائق.

الانتباه أثناء القيادة على الطرق الصحراوية مع ساعات العصر بسبب الغبار.

ارتداء ملابس فضفاضة فاتحة اللون.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى