اخبار الإمارات

«ديوا» تنال 23 جائزة إقليمية وعالمية خلال 2023

حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» 23 جائزة إقليمية وعالمية خلال عام 2023، ليصل إجمالي الجوائز التي حصلت عليها الهيئة في الفترة بين عامي 2015 و2023 إلى 433 جائزة (70 محلية، 73 إقليمية، 290 عالمية).

وأفادت الهيئة بأنها سجلت سبقاً عالمياً جديداً بدخولها «موسوعة غينيس للأرقام القياسية»، لتحطيمها الرقم القياسي العالمي عن أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركّزة على مستوى العالم، وأعلى برج للطاقة الشمسية المركزة في العالم بارتفاع 263.126 متراً، وأكبر سعة تخزينية للطاقة الحرارية في العالم بقدرة 5907 ميغاواط/ساعة، ضمن المرحلة الرابعة من «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية».

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير: «بفضل الرؤية الرشيدة والتوجيهات السديدة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أصبح تعزيز التميز المؤسسي ثقافة عمل في حكومة دبي».

وأضاف: «نحرص في الهيئة على استدامة التميز، والاضطلاع بمسؤولياتنا كافة على أكمل وجه لضمان التطوير والتحسين المستمر. ونعتمد على البحوث والابتكار وأحدث التقنيات الإحلالية لاستشراف وصنع المستقبل المستدام، وتقييم الأداء لتحسين الكفاءة وزيادة الإنتاجية، وتسريع التحول نحو الطاقة المتجددة والنظيفة. وانطلاقاً من إيماننا بأن التميز قيمة أساسية للارتقاء بحياة وسعادة الناس، فإننا نلتزم بتعزيز مكانة الهيئة كواحدة من أكثر المؤسسات الخدماتية ريادة وتميزاً على مستوى العالم، وترسيخ مكانة دبي في صدارة تقارير التنافسية العالمية، وأفضل المدن للعيش والعمل والزيارة في العالم».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى