اخبار البحرين

وصفوه بالمعزز للتنافسية والمواكب للتطورات..فنانون يؤكدون تميز مهرجان الإذاعة والتلفزيون في دورته الـ16

المنامة في 29 مايو / بنا / أكد عدد من الفنانين المشاركين في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته السادسة عشرة الأهمية الكبيرة التي يحظى بها المهرجان، مشيدين برعاية واهتمام مملكة البحرين بقطاع الفن والإعلام، لما يمثله من مظلة جامعة للعمل الإبداعي الخليجي.

وأثنوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين(بنا) على دور مملكة البحرين المميز في احتضان هذا الحدث المهم منذ ثلاثين عامًا، واعتبروه أحد أهم المهرجانات الفنية الخليجية والعربية، لما يشهده من تطور، حيث رسخ مفهوم التنافسية ومواكبة التطورات السريعة والتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة التي غيرت الكثير في المشهد الإنتاجي ومستوى الأعمال.

وفي هذ السياق، أشاد الفنان السعودي ابراهيم الحساوي بجائزة “الدانة للدراما” التي استحدثها مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الحالية، مبينًا أهمية هذا المهرجان الذي يتم من خلاله ترشيح الأعمال الخليجية للتنافس على جوائز مهمة.

وأعرب الفنان الحساوي عن فخره واعتزازه بهذه الجائزة خصوصًا وأنها تقام برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وقال إن نيل مسلسل خيوط المعازيب لأربع جوائز مختلفة تبين أوجه التميز التي تحققت في هذا العمل، مشيرًا إلى أن الدخول لمنطقة تاريخية في مدينة الأحساء، والحديث عن المدينة وتاريخها بشكل جميل وطرح مميز، ليس سوى بداية لأعمال أكثر تميزًا في المستقبل.

ومن جهته، أكد الإعلامي العماني خالد الزدجالي أن مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون يلقى الضوء على كثير من الأعمال الفنية والدرامية المتميزة، مشيرًا إلى أنه على الرغم من تمثيل المهرجان للإذاعات والأجهزة المعروفة، إلا أنه يمثل أيضًا التفاتة مهمة لتطوير صناعة الإعلام.

ولفت الزدجالي إلى وجود مجموعة رائعة من شباب الخليج ممن يديرون العمل، متأملًا بصناعة مستقبلية متميزة في الدراما والإعلام.

 

من جانبه، أوضح الفنان السعودي سعيد القريش أن هذا المهرجان يمثل ملتقى مهمًا يتم انتظاره بشوق كبير، ووصفه بالعرس الفني الدرامي الخليجي الذي يتيح فرصة للالتقاء والتواصل، مضيفًا أن مهرجان الخليج له حميمية ومكانة خاصة، والحضور الخليجي والعربي يبين ويؤكد أهميته.

وقال إن الأعمال المشاركة والتي تعتبر الأكبر في تاريخ المهرجان تدل على الرغبة والحرص على المشاركة نظرًا لأهمية الجائزة التي تم استحداثها، إضافة إلى وجود منافسة من الجميع لتقديم الأفضل والمميز.

وقال إن مسلسل خيوط المعازيب، استطاع أن يقدم نصًا مختلفًا تمامًا في مضمونه، وهو عمل مهم يبين أن الأعمال التراثية مطلوبة، وأن ملامسة البيئة أمر جاذب جدًا، وهو بوابة للعودة من جديد للأعمال التراثية في الخليج العربي.

إلى ذلك، قالت الفنانة ليلى السلمان إن مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون يشكل فرصة للقاء الفنانين والفنانات والتعرف على الوجوه الشابة الجديدة أيضًا، مبينة أن المهرجان الذي تحتضنه مملكة البحرين له ميزة خاصة في بناء الترابط وتعزيز التنافس لمجمل عملية الإنتاج من حيث التأليف والإخراج والفنانين.

وقالت إن جائزة الدانة للدراما تعتبر رمزًا للتميز، وهي إضافة لأي عمل وفنان، مؤكدة أن عجلة التطوير مستمرة، والعناصر الفنية في تزايد وخصوصًا العنصر النسائي.

فيما قالت الفنانة مريم حسين إن المهرجان يعتبر فرصة مهمة للغاية للقاء الفنانين وعرض الأعمال الفنية والدرامية المتميزة، معتبرةً مشاركة المسلسلات العربية إلى جانب الجوائز الخليجية، لها بعد جميل يحسب ويضاف لرصيد الجائزة، مؤكدةً ضرورة السير قدمًا في تطوير مستوى الأعمال الدرامية سواء كانت مستوحاة من القصص القديمة أو الجديدة.

من: سماح علام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى