اخبار الأردن

نقل عائلة سورية لاجئة لمركز إيواء في “مخيم الزعتري”

 أكد الناطق الإعلامي باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد الحواري أن الأوضاع في مخيم الزعتري طبيعية في ظل الحالة الجوية السائدة .



وأضاف أنه تم تسجيل حالة لتسرب مياه الأمطار لأحد الكرفانات الذي تقطنه احدى العائلات، لافتا انه تم على الفور نقل العائلة إلى أحد مراكز الإيواء التي تم تجهيزها مؤخرا في المخيم للحالات الطارئة في ظل المنخفض الجوي الحالي.

وبين الحواري أنه تم تجهيز 3 مراكز إيواء داخل المخيم في وقت سابق وبسعة 6 عائلات لكل مركز ، مشيرا إلى أن جميع الطرق الرئيسية والفرعية في مخيم الزعتري سالكة نظرا لترافق زخات الثلج مع هطولات مطرية، الأمر الذي ساهم بعدم تراكم الثلوج داخل أروقة المخيم .

كما وأخلت لجنة الدفاع المدني في لواء الأغوار الشمالية اليوم الخميس، 10 أسر من منازلها التي تعرضت لأضرار وتصدعات بفعل هطول الأمطار الغزيرة .

وقال متصرف اللواء رئيس اللجنة الدكتور علي الحوامدة، إن إخلاء المنازل الكائنة في مناطق المنشية ووقاص والمشارع، جرى إثر الكشف عليها من قبل اللجنة التي تضم ممثلين عن الاجهزة الأمنية والأشغال العامة والبلديات والتنمية الاجتماعية، لافتاً إلى أن الإجراء يأتي احترازياً لضمان سلامة قاطني تلك المنازل في ظل الظروف الجوية الحالية .

وبين، أنه جرى تأمين الأسر إلى أماكن آمنة في مراكز إيواء تابعة لجمعيات خيرية ومدارس ومنازل أخرى من أقارب تلك الأسر والتي تم تزويدها بالمساعدات العينية اللازمة ووسائل التدفئة، إضافة الى الإيعاز بدراسة أوضاعهم من قبل التنمية الاجتماعية .



من جهة أخرى، أكد الحوامدة، أن جميع الطرق في اللواء سالكة وجرى التعامل مع كافة الملاحظات الواردة إلى غرف الطوارئ التي تواصل تفقد العبارات و أقنية تصريف مياه الأمطار ، مشيراً الى ادامة التحرز من خطر تشكل السيول في بعض المناطق 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى