اخبار الأردن

نحو 18 ألف طالب يتقدمون لآخر اختبارات تكميلية التوجيهي

يتقدم اليوم السبت 17 ألفا و932 طالبا لآخر اختبارات تكميلية التوجيهي في الدورة الحالية، وفق ما ذكرت وزارة التربية والتعليم.



وتوقعت وزارة التربية والتعليم الإعلان عن نتائج اختبار الدورة التكميلية للدورة الشتوية “التوجيهي” ما بين 10 و15 شباط المقبل، مبينة أن نحو 95 ألف طالب تقدموا للدورة كاملة.

جاء ذلك بعد أن قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، إنه من المتوقع إعلان نتائج الامتحان بين 10 12 شباط المقبل.

وبين كنانة أن لجان التصحيح للدورة التكميلية للامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”، لا تزال مستمرة عبر آلية القارئ الضوئي، فيما انتهت من تصحيح دفاتر الإجابات التي تحتوي على الأسئلة المالية.  



وقد توجه 29030 طالبا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية، الاثنين، لتأدية امتحانات الدورة التكميلية من امتحان شهادة الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2021، في يومه التاسع، من أصل نحو 95 ألف مشترك ومشتركة هم إجمالي المسجلين.

 من ناحية أخرى، قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة في وقت سابق، إنه لا يوجد أي تغيير على موعد اختبارات “تكميلية التوجيهي”، بسبب الحالة الجوية السائدة.

وانطلقت امتحانات تكميلية التوجيهي، في 30 كانون الأول/ ديسمبر،  وبدأت وزارة التربية والتعليم، بعملية تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” في دورته التكميلية منذ الجمعة الماضية، وفق مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في الوزارة، محمد كنانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى