اخبار السعودية

طقس الثلاثاء.. أجواء حارة ورياح متربة بعدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، بأن يستمر الطقس حارا إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى.

وأشار مركز الأرصاد إلى تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، على طول طريق الساحلي من مكة المكرمة إلى جازان وكذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض.

كما ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة، على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد أنها جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 1025 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 2545 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر ونصف الى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة1020 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 1020 كم/ساعة على الجزء الشمالي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى