اخبار الأردن

صحة غزة: نقل 500 إصابة من المستشفى الإندونيسي شمال القطاع إلى خانيونس منها إصابات خطيرة

  • صحة غزة: نعمل على إجلاء جرحى من المستشفى الإندونيسي إلى مستشفيات غزة وخارجها

قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إنه تم نقل 500 إصابة من المستشفى الإندونيسي شمال القطاع إلى خانيونس جنوب القطاع، منها إصابات خطيرة وحالات معقدة.



وأضاف أن الاحتلال يواصل حصار المستشفى الإندونيسي، ومسيرات للاحتلال تستهدف كل من يتحرك في ساحات المستشفى. 

وأكمل القدرة: نعمل على إجلاء جرحى من المستشفى الإندونيسي إلى مستشفيات غزة وخارجها. 

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، إلى أن هناك 12 شهيدا داخل المستشفى الإندونيسي لا تستطيع الطواقم الطبية التعامل معهم. 

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة استشهاد أكثر من 13,300 شخص منذ السابع من تشرين الأول، منهم 5,600 طفل، و3,550 امرأة. 

وأكد المكتب الإعلامي بغزة، مساء الاثنين، أن عدد الإصابات بلغ أكثر من 31 ألف منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، من بينهم 75% من الأطفال والنساء.

وبلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 201 طبيب وممرض ومسعف، كما واستشهد 22 من رجال الدفاع المدني، واستشهد كذلك (60) صحفياً.وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود ومستوطنين 1538 بينهم 387 جنديا، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة للـ45 على التوالي، إذ لا يزال يستهدف المدنيين في الأماكن التي يجدر أن تكون آمنة، إلا أنها اليوم باتت مرمى لأهدافه الوحشية على وقع الحصار الكامل، والافتقار لمقومات الحياة الأساسية ومنع إدخال الوقود، ما تسبب بكارثة إنسانية، خصوصا مع خروج المستشفيات عن الخدمة، ما أسفر عن ارتفاع الشهداء المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى