اخبار الأردن

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي في غزة وارتفاع عدد قتلاه

  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 354 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي إضافي أثناء عملية عملياتية في شمال قطاع غزة.



وقال جيش الاحتلال تحت بند سُمح بالنشر، صباح الجمعة، أن الرقيب جلعاد روزنبليت ماغنيغار (مسعف قتالي في الكتيبة 52 التي شكلتها “آثار حديدية” (401))، قتل أثناء عملية عملياتية في شمال قطاع غزة، وعمره 21 عامًا في نوفو.

بذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي من ضباط وجنود منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 354 قتيلا.

35 يوما على العدوان على غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي وقصفه المكثف على القطاع وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية يومه الـ35 على التوالي، في ظل الحصار الكامل المفروض عليه والافتقار لمقومات الحياة الأساسية، ومنع دخول الوقود.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 10,812 شهيدا، بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة، و667 مسنا، وإصابة 26,905 بجراح مختلفة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود ومستوطنين 1538 بينهم 355 جنديا، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى