اخبار السعودية

100 ألف مستفيد من «سخاء الوطني» أخبار السعودية

وصف أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، برنامج (سخاء الوطني) لخدمة المجتمع، بأنه برنامج مميز ستكون له إسهامات مجتمعية تعود بالنفع على الوطن الغالي، ويترجِّم حرص وعناية خادم الحرمين وولي العهد، على خدمة وتنمية البرامج ذات الأثر الاقتصادي والاجتماعي، وتمكين رجال الأعمال والقطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية من المساهمة في تعزيز الدور المجتمعي.

وقال خلال جلسته الأسبوعية، أمس، بقصر التوحيد ببريدة، بعنوان (برنامج سخاء.. وإسهاماته التنموية)، بمشاركة الرئيس التنفيذي لبرنامج سخاء الوطني لخدمة المجتمع المهندس عبدالله العسيري، وبحضور عدد من أصحاب الفضيلة والسعادة والمسؤولين والأهالي بالمنطقة: «إن برنامج سخاء يعد إحدى المبادرات الوطنية التي تعكس اهتمام ولي العهد؛ لإيجاد المشاريع الريادية من تفعيل دور رجال الأعمال للمشاركة في تنمية المجتمع بشكل مستدام، من خلال المشاريع التنموية ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي».

وأكد أهمية المستهدفات المرتبطة ببرنامج سخاء الوطني، وتعزيز برامج التواصل مع رجال الأعمال والقطاع الخاص، للتعريف بالبرنامج وما يمكن أن يقدمه لهم في جميع مناطق المملكة، مستعرضاً جهود منطقة القصيم في هذا المجال من خلال صندوق القصيم الوقفي أو من خلال المشاريع والأفكار الرائدة التنموية المرتبطة بالجوانب الإنسانية والاقتصادية والعديد من النشاطات، التي ينعكس أثرها على تنمية المجتمع.

من جهته، بين العسيري أنه بعد صدور قرار مجلس الوزراء لإطلاق البرنامج، تكونت لجنة برئاسة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لافتاً إلى أن البرنامج يقوم على ثلاث ركائز رئيسة لتنمية المشاريع التنموية وإضفاء الصِبغة المؤسسية بالتنسيق والتكامل مع الجهات الحكومية لتحديد الاحتياج التنموي وتقديم المحفزات للباذلين لضمان تسهيل الإجراءات وتنمية المجتمع.

وأشار إلى أن البرنامج مدته خمس سنوات، ويستهدف خدمة 100 ألف مستفيد، بالشراكة مع 40 جهة حكومية، وأن برنامج سخاء الوطني لخدمة المجتمع قدّم نحو 50 فرصة تنموية لرجال الأعمال الذين يملكون شغف البذل.

أفضل الممارسات الاحترافية

أوضح مدير المشاريع في برنامج سخاء الوطني المهندس سعد الثبيتي، أن البرنامج يعمل على رحلة تنموية من بداية المشروع، حتى يتم تشغيله وتطبيق أفضل الممارسات الاحترافية؛ لضمان جودة المخرج النهائي ويلبي تطلعات رجال الأعمال من خلال تمكين الباذل من فرصته التنموية وتطبيق الحوكمة وتفعيل دور مجلس الإدارة وتنفيذ المشاريع على أرض الواقع، حرصاً على استدامة المشاريع النوعية. وأفاد مدير الشراكات الإستراتيجية بالبرنامج رائد العلي، أن رحلة الشراكات الإستراتيجية بالبرنامج بدأت من خلال العمل مع مختلف الجهات الحكومية من أجل مطابقة احتياج المشاريع التنموية لتسهيل الإجراءات للاعتمادات الفنية بمختلف الجهات الحكومية وضمان موافقة المشاريع التنمية واستيفاء الاشتراطات والمعايير الوطنية، والتأكد من الهياكل القانونية وتحقيق دور المؤسسات المانحة من خلال التكامل والتوافق لخدمة المشاريع التي تخدم الوطن بشكل كبير. وشهدت جلسة أمير منطقة القصيم الأسبوعية، استعراض عدد من المشاريع النوعية المرتبطة بالجوانب التنموية بدعم من برنامج سخاء الوطني، إضافة إلى استعراض عدد من المشاريع التنموية الناجحة المنفذة بمنطقة القصيم.

وفي نهاية الجلسة، كرّم أمير منطقة القصيم فريق برنامج سخاء الوطني لخدمة المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى