اخبار البحرين

نائب رئيس مجلس الوزراء يترأس الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء

المنامة في 22 أبريل/ بنا /ترأس معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.

 

في بداية الاجتماع، أشاد المجلس بنتائج الاجتماع الذي عقده حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مع أخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، منوهاً بأهمية زيارة جلالته أيده الله إلى المملكة الأردنية الهاشمية على صعيد تحقيق المزيد من التعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

 

ثم أكد المجلس على أهمية المباحثات الرسمية التي أجراها حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مع أخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، منوهاً المجلس بنتائج زيارة جلالته أيده الله إلى جمهورية مصر العربية على صعيد تحقيق المزيد من التعاون السياسي والاقتصادي والأمني بين البلدين وتعزيز التشاور والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية لصالح شعوب المنطقة.

 

بعد ذلك تابع المجلس ما تم على صعيد تنفيذ أمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بحصر الأضرار الناتجة عن تجمع مياه الأمطار وتعويض المتضررين، وتوجيه سموه كذلك بحصر المناطق التي شهدت تجمعاً لمياه الأمطار وإخضاعها لبرامج التطوير على صعيد البنية التحتية وشبكات تصريف المياه وضمان أن تكون بالمعايير والكفاءة اللازمة للاستجابة لمختلف الظروف، وفي هذا الصدد اطلع المجلس على تقرير معالي وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني بشأن الجهود التي قامت بها الوزارات والجهات الحكومية للتعامل مع موجة الأمطار التي تعرضت لها مملكة البحرين، حيث أشاد المجلس بهذه الجهود وما اتسمت به من سرعة الاستجابة في التعامل مع تجمعات الأمطار.

 

ثم تابع المجلس الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية للتعامل مع التسرب في أحد خزانات النفط التابعة لشركة بابكو للتكرير، وفق معايير الأمن والسلامة، واطلع المجلس في هذا الصدد على التقرير المرفوع من سعادة وزير النفط والبيئة. كما تابع المجلس في الإطار ذاته سير العملية التعليمية في ضوء الانتقال مؤقتاً إلى نظام التعلم عن بعد عبر المنصة الرقمية في بعض المؤسسات التعليمية، وكلف المجلس وزارة التربية والتعليم باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن استمرار العملية التعليمية بكل سلاسة.

 

بعد ذلك قرر المجلس ما يلي:

الموافقة على المذكرات التالية:

 

1. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن تنفيذ مشروع مبنى العيادات الخاصة بمجمع السلمانية الطبي بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

2. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 3 اقتراحات برغبة واقتراحين بقانون مقدمة من مجلس النواب واقتراح بقانون مقدم من مجلس الشورى.

 

ثم أخذ المجلس علماً من خلال التقارير الوزارية بما يلي:

 

    نتائج المشاركة في الاجتماع الوزاري المشترك الثاني للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى.

 

   نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها سعادة وزير الخارجية إلى دولة فلسطين الشقيقة.

 

    نتائج المشاركة في اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

 

    نتائج المشاركة في مؤتمر محيطنا.

 

    نتائج المشاركة في أعمال الاجتماع السنوي 14 للجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

 

      نتائج المشاركة في منتدى الشباب التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى