اخبار الكويت

مجلس جامعة الكويت يوافق على اقتراح قبول الموظفين الراغبين في الالتحاق بالجامعة

ترأس مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور مشاري لافي الحربي اجتماع مجلس الجامعة رقم (5/2023) اليوم الأحد والذي عُقِد في قاعة اجتماعات مجلس الجامعة بمدينة صباح السالم الجامعية- الدور العاشر (مبنى الإدارة الجامعية)، بحضور أعضاء مجلس الجامعة.

وفي تصريح عقب الاجتماع ذكر أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة أ.د. فايز منشر الظفيري بأن مجلس الجامعة قد صدّق على محضر الاجتماع رقم (4/2023) الذي عقد بتاريخ 27/7/2023، كما اطلع على تقرير متابعة قرارات مجلس الجامعة في اجتماعه رقم (4/2023) والتصديق على قرار مجلس الجامعة بالتمرير بتاريخ 31/8/2023 في شأن مشروع ميزانية جامعة الكويت للسنة المالية 2024/2025.

وذكر أ.د. الظفيري أن مجلس الجامعة اطلع على كتاب وزير التربية ووزير التعليم العالي (رئيس مجلس الجامعات الحكومية) في شأن فك التداخل في الاختصاصات بين كل من جامعة الكويت وديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية وتحديد اختصاصات مجلس جامعة الكويت في هذا الشأن، منوهاً بعدم إصدار لوائح وقرارات ذات طابع مالي إلا بعد العرض على وزارة المالية وذلك في ضوء قرار مجلس الوزراء رقم (865) المتخذ في اجتماعه المنعقد بتاريخ 21/08/2023.

وقد أشار أ.د. الظفيري بالموافقة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل تعديل بند (27) من سياسة القبول والتحويل للعام الجامعي 2023/2024 والذي وافق عليها مجلس الجامعة في اجتماعه رقم (1/2023) بتاريخ 12/04/2023 في البند الخاص بقبول الموظفين الراغبين بالالتحاق بجامعة الكويت، وذلك في ضوء قرار مجلس الخدمة المدنية في اجتماعه رقم (10) لسنة 2023 بالموافقة على جمع الموظف بين العمل والدراسة عقب التعيين على نفقته الخاصة دون الحصول على إجازة أو بعثة دراسية وفقاً لبعض الشروط.

كما وافق المجلس على اقتراح الأمانة العامة لإدارة الأمن والسلامة بشأن إنشاء لائحة إدارة وتشغيل وصيانة أجهزة وأنظمة التحكم في الدخول والخروج وتفعيل البطاقات الذكية لجميع مرافق جامعة الكويت.

ووافق مجلس الجامعة على عرض للائحة الغش والإخلال باختبارات القدرات الأكاديمية بجامعة الكويت.

كما وافق المجلس على اقتراح كلية العلوم الحياتية بشأن العبء التدريسي الإضافي لأعضاء الهيئة الأكاديمية للكلية، وتوصية لجنة الشئون العلمية.

وأشار أ.د. الظفيري إلى موافقة المجلس على اقتراح كلية التربية بشأن إنشاء قسم “تكنولوجيا التعليم”، وتوصية لجنة الشئون العلمية.

وأضاف أ.د. الظفيري أنه تمت الموافقة على مقترح وقف انتقال كلية العمارة إلى الحرم الشمالي لكلية العلوم الحياتية بمدينة صباح السالم الجامعية، والإبقاء في موقعها الحالي بحرم العديلية بالتنسيق مع جامعة عبدالله السالم لحين الانتهاء من مباني الكلية بمدينة صباح السالم الجامعية.

كما وافق مجلس الجامعة على طلب اعتماد التوصية للبند رقم (03) من ثالثاً للجنة العليا لمتابعة انتقال جامعة الكويت لمدينة صباح السالم الجامعية في اجتماعها (02/2023) بتاريخ 28/08/2023 في شأن التعديل على خطة انتقال (كلية الحقوق وكلية العلوم الاجتماعية وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية) للعام الجامعي القادم 2024-2025.

وأشار أ. د. الظفيري إلى موافقة المجلس على اقتراح تعديل البند ثالثاً من المادة 9 – مكافأة المراجعة من اللائحة المالية للجنة التأليف والتعريب والنشر بجامعة الكويت.

وموافقة المجلس على اقتراح تعديل البند (2) في كل من المادتين (68) مكافأة الأبحاث الممولة، (69) مكافأة الأبحاث غير الممولة من الباب الرابع عشر في شأن إضافة الباحثين المشاركين من خارج دولة الكويت.

وقد وافق المجلس على اقتراح تعديل لائحة تنظيم حقوق الفكرية الملكية وبراءات الاختراع، ورأي إدارة الشئون المالية وكلية الحقوق في هذا الشأن.

كما وافق مجلس الجامعة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل بتعديل التقويم الجامعي لكلية الحقوق للعام الجامعي 2023/2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى