اخبار الأردن

السفير الفلسطيني في بريطانيا لرؤيا: لولا الموقف الأردني لتمكن الاحتلال من تنفيذ مخططاته فيديو

  • زملط: الموقف الأردني المتعاهد، هو نصير حقيقي للشعب الفلسطيني

وجه السفير الفلسطيني في بريطانيا حسام زملط رسالة شكر وعرفان للأردن، ملكا وحكومة وشعبا، على الموقف الثابت والتاريخي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والحرب على غزة.



وقال زملط في حديثه لبرنامج نبض البلد على رؤيا، أن الموقف الأردني المتعاهد، هو نصير حقيقي للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، ولولاه لتمكن الاحتلال من تنفيذ مخططاته في تهجير الفلسطينيين مجددا كما فعل في النكبة عام 1948.

وأشار إلى أن الاحتلال تعمد استهداف المستشفيات والكنائس والمدارس والجامعات والبنى التحتية في قطاع غزة،

وأكد أن الاحتلال يريد تحويل غزة إلى مكان لا يمكن العيش فيه على طريق التطهير العرقي لافتا إلى أن المخطط واضح تماما لدفع السكان للهجرة الجماعية وعدم تمكنهم من العودة كما فعل الاحتلال في النكبة.

وفيما يتعلق بتعامل الإعلام الغربي مع القضية الفلسطينية والعدوان على غزة، قال زملط، إن الاعلام الغربي على مدار عقود ساهم في تشويه القضية الفلسطينية ووضعها في إطار خاطئ بأسلوب ممنهج ووضح الاحتلال الاسرائيلي في دور الدفاع عن النفس وهي دعاية وليست سردية.

وبين أن حكومة الاحتلال فقدت أي مصداقية في الاعلام الغربي بعد أيام من الحرب، من جانب آخر الشعب الفلسطيني كسب مصداقية غير مسبوقة.

وأكد أن الموقف العربي والاسلامي موحد حول العدوان على غزة، وأن الشعب الفلسطيني موحد أمام رصاص الاحتلال، لافتا إلى أن حكومة بريطانيا لم تكن تأخذ خطوات مناهضة للجدار الهنصري الذي أقامه الاحتلال، فيما تغيرت الآراء والمواقف خلال الحرب على غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى