اخبار الأردن

الخصاونة: التحديات التي فرضتها جائحة كورونا تتطلب مزيدا من التعاون بين الدول العربية

استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء، الأحد، المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عقد أعمال دورته الـ 76 في عمان الاحد.



وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي ضم عددا من وزراء الشؤون الاجتماعية العرب والمسؤولين من جامعة الدول العربية وبحضور وزير التنمية الاجتماعية / رئيس المكتب التنفيذي للمجلس أيمن المفلح، ترحيب الأردن بعقد هذه الدورة للمجلس في الأردن وتطلعه لإنجاح أعمالها خدمة لمسيرة العمل العربي المشترك ومجالات العمل الاجتماعي.

ولفت إلى أن القضايا والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا تتطلب مزيدا من التعاون والتنسيق بين الدول العربية للتعامل مع الواقع الاقتصادي والاجتماعي وجهود التنمية المستدامة في العالم العربي.

وأكد الخصاونة أن القضايا المرتبطة بالشؤون الاجتماعية أصبحت تتخطى الاهتمام المحلي للدول نظرا لارتباطها بقضايا حقوق الانسان والمرأة والشباب والفئات الأكثر ضعفا في المجتمع.

وأعرب وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذين حضروا اللقاء، من جهتهم، عن تقديرهم لاستضافة المملكة لاجتماعات المكتب التنفيذي، مشيدين باهتمام الأردن بالقضايا الاجتماعية والخطوات والإجراءات التي اتخذها لتعزيز حقوق الإنسان وذوي الاحتياجات الخاصة.

وحضر اللقاء وزير العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين جميل بن محمد حميدان ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية كوثر كريكو ووزيرة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية نفين القباج ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل في الجمهورية اليمنية الدكتور محمد سعيد الزعروري. كما حضر اللقاء الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية الدكتورة هيفاء أبو غزالة ومدير إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية في جامعة الدول العربية الوزير المفوض طارق النابلسي وسفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى الأردن احمد علي البلوشي وسفير الجمهورية التونسية لدى الأردن خالد السهيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى