مقالات

في يناير الجاري.. هذه أرخص سيدان أتوماتيك في مصر


10:30 ص


الجمعة 05 يناير 2024

كتب – محمد جمال:

تبحث فئة كبيرة من المقبلين على الشراء عن السيارات الزيرو التي تعمل بناقل حركة أتومايتكي، بالإضافة إلي أن تكون رخيصة السعر في وقت تنتشر فيه الطرازات المليونية بالسوق المحلي بسبب الظروف الاقتصادية الحالية.

وبعد الارتفاعات الكبيرة بأسعار جميع السيارات بالسوق المحلي، استطاعت برتون ساجا أن تحوذ على لقب أرخص سيارة مزودة بناقل حركة أتوماتيكي وذلك بعد ارتفاع أسعار جميع منافسيها بهذه الفئة.

تتوفر ساجا موديل 2022 بفئتين من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من 430 ألف جنيه للفئة الأولى، والفئة الثانية بسعر 465 ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزًا.

تعتمد ساجا الجديدة على محرك صغير سعة 1.3 لتر بقوة 89 حصان، عزم أقصى 120 نيوتن. متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

وتستطيع السيارة بفضل محركها التسارع من الثبات حتى 100 كيلومترا في الساعة خلال 14.5 ثانية، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 155كيلومترا بالساعة.

يبلغ الطول الكلي للسيارة 4.200 ملم، وعرضها 1.600 ملم، وارتفاعها الكلي 1.500 ملم، وارتفاع خلوصها الأرضي 171 ملم، ومساحة التخزين الخلفية “الشنطة” 413 لتر مكعب.

تقدم ساجا بباقة من التجهيزات أبرزها أنظمة الأمان التي ضمت وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي، مع أنظمة الفرامل المساعدة ABS-EBD-BA، حساسات ركن خلفية مع كاميرا.

من أبرز تجهيزات ساجا الجديدة، زجاج كهربائي، مرايا جانبية كهربائية، شاشة وسطية تعمل باللمس قياس ٧ بوصة، وسنتر لوك و إشارات بالمرايا الجانبية وكمبيوتر رحلات، ومفتاح ريموت مشفر.

تمتلك السيارة الماليزية وسائل ترفيه أبرزها مشغل CD/MP3 راديو مرتبط بـ4 سماعات، ومدخل USB وبلوتوث للربط بالهواتف الذكية، بالإضافة إلى مخرج كهرباء 12V.

اقرأ أيضًا:

بسبب الحوثيين.. هل نشهد أزمة جديدة في سوق السيارات المصري؟

شل وتوتال وموبيل وغيرهم.. أحدث أسعار زيوت السيارات بمصر في 2024

تعرف على أسعار أرخص 5 سيارات زيرو موديلات 2024 في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى