اخبار المغرب

مدرب منتخب المغرب يؤكد “عدم استهانته” بمنافسه الغيني

أكد عصام الشرعي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، أن الاستعدادات مرت بشكل جيد بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، للدخول في غمار نهائيات كأس الأمم الإفريقية، مقدما شكره للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على توفيرها لكل سبل التحضير الجيد.

وتابع عصام الشرعي، في الندوة الصحافية التي تسبق مباراة المنتخب المغربي أمام غينيا، أن النخبة الوطنية تسعى للدخول في منافسات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، على أحسن ما يكون، واعدا الجماهير المغربية بتقديم أداء جيد والذهاب بعيدا في هذه المنافسة.

وأوضح مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أن تحقيق النتائج الإيجابية في هذه المنافسة يمر من خلال ضرورة التوفر على تنظيم جيد داخل الملعب، إلى جانب الانضباط طيلة أطوار المباراة، وعدم التسرع في القول أن الانتصار قد تحقق، بل ينبغي احترام الخصوم ومناقشة كل مباراة على حدى دون حرق للمراحل.

وأشار عصام الشرعي، إلى أن المباراة الأولى مهمة جدا، موضحا أنه يعرف منتخب غينيا جيدا رفقة طاقمه ولاعبيه، وأن الكل مستعد لمواجهته، موضحا أن الخصم يعتبر منتخبا قويا يتوفر على لاعبين ينشطون في الدوريات الأوروبية، ومنسجم، استطاع إقصاء منتخب كبير من حجم نيجيريا، كما لديه أظهرة من المستوى الكبير تساند الهجوم، ما سيتوجب على النخبة الوطنية تقديم أفضل ما لديها لتحقيق الانتصار.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الغيني غدا السبت، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة المغرب 2023.

وسيلعب أبناء محمد الشرعي، مع غانا في مباراتهم الثانية بدور مجموعات كأس الأمم الإفريقية، يوم الثلاثاء 27 يونيو الجاري، على الساعة التاسعة ليلا، بمركب مولاي عبد الله بالرباط.

وسيختتم رفاق عبد الصمد الزلزولي، لقاءاتهم في دور المجموعات، بمواجهة الكونغو، يوم الجمعة 30 يونيو الجاري، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وستتأهل 3 من المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب طرفي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى