اخبار البحرين

وكالة ناسا للفضاء تشيد بهيئة علوم الفضاء لتنظيمها مسابقة تحدي تطبيقات الفضاء

المنامة في 06 أبريل / بنا / أشادت وكالة “ناسا” للفضاء بالدور البارز والعمل غير المسبوق الذي قامت به الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في تنظيمها لمسابقة “تحدي تطبيقات الفضاء لعام 2022″، الأمر الذي أسهم في حصول مملكة البحرين على “النسبة الأعلى عالمياً” من حيث الزيادة في عدد المشاركين التي بلغت 273.2%.

كما أشادت وكالة ناسا للفضاء، بالهيئة كونها “الأولى عالمياً في سرعة الاستجابة لتحقيق متطلبات وكالة “ناسا” مقارنةً بأكثر من 300 مركز تنظيمي تضمن عدد من الهيئات ووكالات الفضاء المشاركة في المسابقة.

وقال الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء:” تأتي إشادة وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” بعد الجهد الكبير الذي بذله منتسبو الهيئة في التحضير والتنظيم للمسابقة، حيث حرصت الهيئة على إبراز اسم مملكة البحرين في هذه المسابقة الدولية وتمكين منتسبيها من اكتساب المزيد من المعارف والمهارات التي تخدمهم في مجالات عملهم، خصوصا أن الهيئة قطعت شوطا طويلا في مجال التوعية بأهمية الفضاء وعلومه على المستوى الوطني، وان هذه الجهود مستمرة وتزداد وتيرتها عام تلو الآخر”.

وأكد أن مسابقة تحدي تطبيقات الفضاء تعتبر فرصة جيدة لتوظيف العلوم الأساسية والتقنية والهندسية وصقل مهارات القرن الواحد والعشرين بين المشاركين، إضافة لفتح المجال لإيجاد فرص تعاون دولية بين الفرق المشاركة لحل مشكلات حقيقية تواجه قطاع الفضاء، حيث يقام الهاكاثون بالتعاون مع 11 وكالة فضاء من مختلف أنحاء العالم، وتعتبر مملكة البحرين ممثلة بالهيئة الوطنية لعلوم الفضاء الممثل الوحيد للعرب.

الجدير بالذكر أن تنظيم مسابقة تحدي “تطبيقات الفضاء” في مملكة البحرين لعام 2022 تم بالتعاون مع “بوليتكنك البحرين” كشريك أكاديمي، وجمعية المهندسين البحرينية كشريك مهني احترافي، وقد شهدت المسابقة إقبالاً كبيرًا، حيث شارك فيها أكثر من 31 ألف شخص من أكثر من 300 موقع حول العالم، وهي أكبر مشاركة في تاريخ الهاكاثون منذ انطلاقته في عام 2012.

وسوف تنعقد مسابقة تحدي “تطبيقات الفضاء لعام 2023” يومي السابع والثامن من شهر أكتوبر المقبل، ودعت الهيئة جميع الطلبة والمهتمين للاستعداد للمشاركة، وسيتم الإعلان عن موعد فتح باب التسجيل خلال الأسابيع المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى