اخبار المغرب

تراجع في أسعار البترول بعد تقارير عن اتفاق أمريكي إيراني

انخفضت أسعار النفط، يوم الخميس، بشكل حاد بما يقارب 4 دولارات للبرميل بعد أخبار عن قرب اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران واحتمال رجوع هذه الأخيرة لتصدير منتوجاتها النفطية.
وأشارت هذه التقارير إلى إمكانية تخفيف الولايات المتحدة لعقوباتها على إيران على تصدير النفط مقابل خفض طهران تخصيب اليورانيوم.
لكن سرعان ما تراجعت نصف هذه الخسائر السابقة في آخر اليوم، بعد أن نفت الولايات المتحدة وإيران التقارير المتحدثة عن قربهما من اتفاق نووي.

ووصف متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض التقرير بأنه “كاذب ومضلل”. وكانت أسعار النفط متذبذبة في اليومين السابقين بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن انخفاض مخزونها من خام البترول وارتفاع أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين يوم الأربعاء. أثار ذلك تذبذبا وقلقا بشأن الطلب على الوقود خاصة في ظل تهديد العربية السعودية خلال اجتماع أوبك + الأخير بخفض منتوجها إلى غاية 2024.
وكانت مخاوف الطلب قد تأججت في أول الأسبوع على احتمالية تقلص الإمدادات بعد أن تعهدت السعودية في اجتماع أوبك + في نهاية الأسبوع الماضي بخفض إنتاج الخام بمقدار مليون برميل يوميًا في يوليو من جانب واحد، بالإضافة إلى تمديد المجموعة لتخفيض العرض الحالي حتى عام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى