اخبار مصر

شبكة طرق عالمية لربط القاهرة بمحافظات القناة في عهد الرئيس السيسي

أنشأت وزارة النقل في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، شبكة طرق عالمية لتشجيع حركة التجارة بين المحافظات وكان من ضمن تلك الشبكات ربط العاصمة بمحافظة السويس من خلال إنشاء عدد من الكباري وتطوير طريق “القاهرة السويس”.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية أبرز الكباري التي تم افتتاحها:

كوبري أحمد بدوي1

تم افتتاح كوبري أحمد بدوي “١” بطريق القاهرة السويس، بطول ١١٨٠ م وعرض ١٢ مترا، بتكلفة بلغت ٥٠ مليون جنيه؛ لخدمة التحركات من منطقة الهايكستب في اتجاه السويس.

كوبري ونفق الشهيد ماجد شاكر

افتتح كوبري ونفق الشهيد ماجد شاكر، بالكيلو ٧٦؛ لإلغاء التقاطعات على طريق الإسماعيلية، وتسهيل الحركة المرورية من خلال كوبري بطول ١١٠٠ متر وعرض ٦٠ مترا، ونفق سطحي بعرض 10 أمتار وارتفاع ٦ أمتار، بتكلفة ١٠٢ مليون جنيه؛ لخدمة التحركات وأعمال الفتح الإستراتيجي.

كوبري أحمد بدوي 2

تم إنشاء كوبري أحمد بدوي “٢” بطريق القاهرة – السويس، بطول ١١٥٠ مترا وعرض ١٢ مترا؛ لخدمة القادم من القاهرة متجهًا إلى مدينة الهايكستب، وذلك لإلغاء التقاطعات السطحية والحد من الحوادث والاختناقات المرورية بالمنطقة.

كوبري طلعت مصطفى

أنشئ كوبري طلعت مصطفى عند علامة “الكيلو ٣٨” بطريق القاهرة السويس، بطول ٩٨٠ مترا وعرض ١٧,٩٠ مترا، ودوائر مرورية بأطوال ٦ كيلو، بتكلفة ٥٦ مليون جنيه، وذلك لخدمة القادم من مدينتي متجهًا إلى السويس أو القاهرة أو الشروق، والقادم من الشروق متجهًا إلى القاهرة أو السويس أو مدينتي، والقادم من السويس متجهًا إلى القاهرة أو الشروق أو مدينتي، القادم من القاهرة متجهًا إلى السويس أو الشروق أو مدينتي.

كوبري الشهيد اللواء ماجد صالح

تم افتتاح كوبري الشهيد اللواء ماجد صالح بطريق “القاهرة – الإسماعيلية” الصحراوي، يمتد الكوبري بطول ١١١٤ مترا، بتكلفة ١١٥ مليون جنيه؛ للحد من التقاطعات وزيادة السيولة المرورية.

اقرأ أيضا| شاهد| «وعد فأوفى».. الرئيس السيسي يمنح حياة كريمة لأهالي بطن البقرة بمصر القديمة

تطوير وتوسعة طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي

كما اشتمل التطوير توسعة الجزء الواقع بين محطة تحصيل الرسوم عند علامة “الكيلو ٨٦” حتى مدينة الإسماعيلية، وذلك لتسهيل حركة المرور وربط القاهرة بمحافظة الإسماعيلية.

تطوير وازدواج طريق القاهرة –السويس

فيما افتتح مشروع تطوير وازدواج طريق “القاهرة – السويس” الصحراوي (من تقاطع الدائري الإقليمي حتى مدخل السويس).

وبلغ طول الطريق 70 كيلو متر ويضم ٣ حارات مرورية في كل اتجاه وحارتين إضافيتين لعربات النقل بإجمالي ٥ حارات مرورية في كل اتجاه؛ لتسهيل حركة النقل من القاهرة إلى السويس والعكس، وخدمة مشروعات محور تنمية قناة السويس. وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع  ١,٠١١ مليار جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى