اخبار الإمارات

ماذا يحدث لجسمك عندما تتوقف عن تناول الألبان؟

متابعةسوزان حسن

إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية تجاه منتجات الألبان، فمن الأفضل التوقف عن تناولها، وعندما تفعل ذلك، سيشهد جسمك تغييرات إيجابية.

فوائد التوقف عن تناول منتجات الألبان
1 منع آلام المعدة والانتفاخ والغازات
عندما لا يستطيع جسمك تفكيك اللاكتوز، فإنه ينتج حمضًا وغازًا في الأمعاء. هذه المواد يمكن أن تسبب تقلصات في المعدة، والانتفاخ، والغازات.

2 منع الإسهال
يحدث الإسهال لأن عدم تحمل اللاكتوز لديك يزيد من كمية الماء في القولون عند تناول منتجات الألبان، ومن خلال التخلص من هذه الأطعمة، ستتمكن من إكمال حركات الأمعاء بشكل طبيعي.

يمكن أن يكون الإمساك أيضًا أحد أعراض عدم تحمل منتجات الألبان، على الرغم من أنه ليس شائعًا مثل الإسهال.

3 تحسين صحة الأمعاء
بالنسبة للأشخاص الذين لا يتحملون منتجات الألبان، يمكن أن يسبب الحليب والجبن ومنتجات الألبان الأخرى التي تحتوي على مواد مضافة التهابات معوية وتعطل البكتيريا المعوية.

يمكن أن تسبب هذه المكونات الاصطناعية أيضًا أنواعًا مختلفة من الحساسية، بالإضافة إلى فرط نمو الخميرة والتهاب الجهاز الهضمي، مما قد يؤدي إلى التعب واضطراب المعدة والغثيان، لكن إزالة منتجات الألبان من نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في شفاء أمعائك وتجديد البكتيريا الصحية. وقت.

4 تحسين صحة الجلد
تتخلص أجسامنا من الفضلات والسموم بثلاث طرق: التبول، وحركات الأمعاء، والمسام. إذا كنت حساسًا لمنتجات الألبان، فقد تظهر هذه الحساسية من خلال جلدك على شكل رؤوس بيضاء أو طفح جلدي أو حتى أكزيما.

تشير بعض الأبحاث إلى أن منتجات الألبان ترتبط بزيادة خطر الإصابة بحب الشباب لدى البالغين الأصغر سنا، ولكن هناك حاجة لدراسات طويلة المدى لدعم هذه النتائج.

5 تقليل خطر الإصابة بالعدوى
يعد الالتهاب مشكلة خطيرة لأنه يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، مثل خلل الغدة الدرقية أو آلام المفاصل.

يمكن أن يساعد تجنب هذه المنتجات في تقليل الالتهاب لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاهها.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى