اخبار مصر

وزيرة البيئة: مؤتمر شرم الشيخ للمناخ يشهد مشاركة عالمية واسعة

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن مؤتمر المناخ القادم بشرم الشيخ من أكبر المؤتمرات العالمية متعددة الأطراف منذ إتفاق باريس في ٢٠١٥ ويشهد مشاركة عالمية واسعة، ليجمع العالم لمناقشة آليات مواجهة تحدي تغير المناخ أكبر التحديات العالمية التي تواجه الكوكب وتهدد البشرية دون تفرقة بين الدول نامية والدول المتقدمة . 

 جاء ذلك خلال إجتماع وزيرة البيئة عبر تقنية الفيديو كونفرانس  مع الأمم المتحدة UNDPF،لمناقشة رؤى إستضافة مصر لمؤتمر المناخ القادم COP27 بشرم الشيخ.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن العمل على الإنتهاء من كتاب قواعد إتفاق باريس ومعظم مسارات التفاوض في مؤتمر جلاسكو للمناخ COP26، جعل أول الأهداف التي تسعى الرئاسة المصرية لمؤتمر شرم الشيخ للمناخ COP27 لتحقيقها هو البناء على نجاحات مؤتمر جلاسكو لدفع أجندة العمل المناخي في مختلف المجالات كالتخفيف والتكيف والتمويل والخسائر والأضرار ونقل التكنولوجيا.

وأوضحت وزيرة البيئة أن مؤتمر شرم الشيخ للمناخ هو مؤتمرا للتنفيذ، من خلال تقديم نماذج مختلفة حول العالم لمساعدة تسريع وتيرة العمل المناخي سواء في التخفيف أو التكيف.

وفى هذا السياق أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن رئاسة مصر للمؤتمر فرصة جيدة لعرض قصة نجاحها فيما حققته من خطوات هامة في ملف البيئة والمناخ وصون الموارد الطبيعية، وإقامة مزيد من الشراكات والإستثمارات بهدف إنقاذ الكوكب، وإستمرار مصر في دورها القيادي على المستويين العربي والإفريقي في دفع أجندة البيئة العالمية متعددة الأطراف، والتي أرست مصر قواعدها إلى جانب إتفاقيات ريو الثلاث من خلال عمل الدكتور مصطفى كمال طلبة في برنامج الأمم المتحدة للبيئة

اقرأ أيضا| وزيرة البيئة تناقش مع الأمم المتحدة الشراكة في التحضير لاستضافة مؤتمر المناخ  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى