اخبار مصر

مصر ترحب بالاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك: خطوة نحو تحقيق الاستقرار

 

رحبت مصر بتوقيع الاتفاق السياسي بين الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي والدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الانتقالي اليوم ٢١ نوفمبر ٢٠٢١.

 

وجاء البيان الصادر من وزارة الخارجية “تشيد مصر في هذا الإطار بالحكمة والمسئولية التي تحلت بها الأطراف السودانية في التوصل إلى توافق حول إنجاح الفترة الانتقالية بما يخدم مصالح السودان العليا.

 

وأضاف البيان ” كما تعرب عن أملها في أن يمثل الاتفاق خطوة نحو تحقيق الاستقرار المستدام في السودان بما يفتح آفاق التنمية والرخاء للشعب السوداني الشقيق.

وكان قد قال رئيس الوزراء السوداني، المُعاد لمنصبه، عبد الله حمدوك، إن التوقيع على الاتفاق السياسي يفتح الباب واسعًا على كل قضايا الانتقال السياسي في البلاد.

وأضاف حمدوك، عقب التوقيع على الإعلان السياسي اليوم بالقصر الجمهوري، أن هناك تحديات كبيرة تواجه الواقع السياسي، مؤكدًا القدرة على العمل سويًا، وأن الاتفاق تم بناء على نقاط محددة تتمثل في حقن دماء السودانيين، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

وقال رئيس الوزراء السوداني إن الاتفاق أيضا يتيح إمكانية المحافظة على مكتسبات العامين الماضيين، مشيرًا إلى أن الاتفاق يحصن التحول المدني الديمقراطي عبر توسيع قاعدة الانتقال.

واختتم حمدوك خطابه قائلًا: “هذا الإنجاز تم نتيجة لعمل واسع تم خلال الأسابيع الماضية مؤكدا  استعداده للمضي قدما من أجل الدفع بعملية التحول الديمقراطي للأمام”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى