اخبار مصر

محافظة القاهرة تتلقى 170 طلب تعويض من سكان الحي السادس بمدينة نصر 

أعلن المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، عن استمرار تلقى طلبات سكان الحى السادس بمدينة نصر لتحديد رغبات التعويض، ليصل إجمالي الطلبات المقدمة إلى 170 طلبا، وجاري المتابعة لحين الإنتهاء.

– وزير الإعلام والثقافة النيجيري يشيد بجهود مصر في الترو يج للمقاصد السياحية

وأوضح نائب محافظ القاهرة، أن إجمالي طلبات التعويض المادي وصل إلى 78 طلبا، بينما بلغ إجمالي عدد طلبات تعويض العودة نحو 92 طلبا. 

جدير بالذكر أن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، قد تلقى 149 طلبا من سكان الحي السادس بمدينة نصر، ما بين الحصول على تعويض مادي وأخرين يطالبون بالعودة إلى المنطقة عقب تطويرها.

المهندس إبراهيم صابر كان قد عقد لقاء مجتمعى مع سكان مناطق الحى السادس والحى السابع غرب مدينة نصر، لدراسة مقترحاتهم وشرح خطة تطوير المنطقة وإعادة تخطيطها مرة اخرى ضمن خطط تطوير المناطق غير المخططة.

وكان قد أوضح أنه سيتم حصر المنطقة بالكامل مع حصر رغبات سكان المنطقة بالكامل، لتعويضهم بناء على رغباتهم إما ماليا أو بوحدة بديلة بنفس المنطقة.

وكان نائب المحافظ قد أكد لسكان الحي السادس أنه سيتم لقائهم بشكل مستمر لمتابعة رغباتهم، مؤكدا أن الهدف من المشروع هو إعادة تخطيط المنطقة مع توفير البديل المناسب بنفس المكان للسكان، أو تعويضهم ماليا حسب سعر المنطقة.

وتستمر محافظة القاهرة، بالتعاون مع حي غرب مدينة نصر، في صرف تعويضات السكان بمنطقة الحي السادس، وذلك نظرا لتعارض أحد العمارات السكنية مع محور مروري سيتم إنشاؤه لاحقا.

وكان نائب محافظ القاهرة قد أكد على أن إجمالي التعويضات حوالي 5 ملايين و840 ألف جنيه، لــ 12 أسرة، مشيرا إلى أنه تم صرف التعويض حسب القيمة السعرية للمتر.

يذكر أن المنطقة الشرقية بالقاهرة، تحظى بالنصيب الأكبر بين مناطق القاهرة الأربع، فيما يخص المحاور المرورية الجديدة، والتي ستقضي على أزمة الاختناقات المرورية في شرق القاهرة، وأهم هذه المحاور محور “المستشار عدلي منصور”، محور “شينزو أبي”، محور “جيهان السادات”، وغيرها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى