اخبار مصر

مباشر.. أسرع لينك للحصول على نتيجة الثانوية العامة السودانية للعام 2022

اعتمدت وزارة التربية والتعليم السودانية نتيجة الثانوية العامة السودانية لعام الدراسي 2022، وهذا بعد الانتهاء من التصحيح.

لذلك قامت بوابة الفجر الإلكترونية باستعراض نتيجة الثانوية العامة السودانية لعام الدراسي 2022 وهذا بعد بحث طلاب الثانوية العامة السودانية في جميع المواقع.

 

إعلان نتيجة الثانوية العامة السودانية 2022

قامت  وزارة التربية والتعليم السودانية يوم الخميس 29 سبتمبر بعقد مؤتمر صحفي لتعلن فيه تفعيل موقع استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022، حيث أن النتائج من المفترض تظهر عبر موقع الوزارة الرسمية.

 

نسبة النجاح في نتيجة للشهادة الثانوية العامة السودانية 2022

وجاءت نسبة النجاح ب نتيجة الثانوية العامة السودانية وفقًا لما أعلنه محمود سر الختم الحوري الوكيل المكلف بوزارة التربية والتعليم اليوم أن نتيجة الشهادة السودانية 63٪ للمساق الأكاديمي و57 ٪ للمساق الفني، 93 ٪ لشهادة القرآن، والمساق الحرفي 84٪.

 

وقد أشار الحوري خلال المؤتمر الصحفي اليوم أن نسبة نجاح البنات بلغت 64.4٪ ونسبة نجاح البنين 61٪، وكل هذا في نتيجة الشهادة السودانية للعام 2022.

 

أما نسبة نجاح المدارس الحكومية بلغت 6٤.8٪ أما المدارس الخاصة 68.7 ٪ بينما بلغت نسبة النجاح باتحاد المعلمين 54.7 والمنازل 116 طالبا وطالبة.

 

متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة السودانية 2022؟

سوف تظهر النتيجة اعتبار من 23 أكتوبر القادم خاصة وأن الاستخراج مربوط بالسجل المدني.

 

 

استخراج نتيجة الثانوية العامة السودانية لعام الدراسي 2022

 

يتم  استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022 في الموعد الذي تم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم.

 

وذلك جاء بعد تصحيح وزارة التربية والتعليم السودانية اوراق الطلاب ورصدها ومراجعتها بشكل جيد، تم احتساب درجات الطلاب الكاملة دون أي نقص.

 

لينك نتيجة الشهادة الثانوية العامة السودانية 2022 من موقع الوزارة

 

 

 

1)  يتم الذهاب إلى موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الثانوية من هنا

2)  يقوم الطالب  بكتابة رقم جلوس الطالب بشكل صحيح.

3)  في النهاية الضغط على زر عرض النتيجة.

 

 

 

نتيجة الثانوية العامة السودان 2022

لم يتبق  سوى دقائق على ظهور النتائج التي ينتظرها آلاف الطلاب موزعين في جميع أنحاء ولايات السودان، كما أن هناك بعض الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة من خارج البلاد، حيث يترقب كل هؤلاء الطلاب ظهور النتيجة وتفعيل موقع الوزارة الذي يقوم بنشر النتيجة بعد اعتمادها على الهواء مباشرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى